المحتوى الرئيسى

هاري ينتقد الإمبراطورية البريطانية: يجب الاعتراف بأخطاء الماضي

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [532] قراءة

منوعات

العين الإخبارية

- صالح حسن

الإثنين 2020/7/6 11:48 م بتوقيت أبوظبي

غامر الأمير هاري بإثارة غضب الملكة إليزابيث الثانية بتصريحات حول ضرورة "الاعتراف بأخطاء الماضي، حتى وإن كان في هذا التاريخ ما يثير القلق"، في انتقاد واضح للإمبراطورية البريطانية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تصريحات الأمير هاري 35 عاما، جاءت خلال مشاركته وزوجته ميجان ماركل، 38 عاما، في مؤتمر عبر الفيديو مع عدد من شباب القادة الذين تراعاهم مؤسسة كوينز كومنولث تراست، من أستراليا وجزر البهاما والمملكة المتحدة.

وقال هاري خلال مناقشة حول "العدالة والمساواة في الحقوق": "على الكومنولث السير على نهج الآخرين في الاعتراف بأخطاء الماضي ومحاولة تصحيح أخطائهم".

وأضاف: "لا يمكننا المضي قدمًا ما لم نعترف بالماضي. لقد قام الكثير من الأفراد بالاعتراف في الماضي وحاولوا تصحيح الأخطاء، لكنني أعتقد أننا جميعًا نعترف بأنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به".

تصريحات هاري تشكل انتقادا للإمبراطورية البريطانية التي حكمها أسلافه والتي أنشأت الكومنولث، ويتعارض مع بروتوكول العائلة المالكة التي لا تخوض في السياسة.

وانتقد النائب عن حزب المحافظين أندرو روزينديل، تصريحات هاري، قائلا إنها "مخيبة للآمال ولن ترضي الملكة".

تصريحات هاري هي الأحدث ضمن سلسلة الخطوات العامة التي اتخذها وزوجته ميجان لتحويل الاهتمام من أدوارهما الملكية إلى المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية.

كان هاري أعلن الأسبوع الماضي أسفه تجاه انتشار العنصرية، قائلا إنه "يأسف" لأن العالم ليس المكان الذي يستحقه الشباب".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل