المحتوى الرئيسى

هارفي إليوت.. ليفربول يربط عاشق محمد صلاح

منذ 3 سنة - 2020-07-06 [172] قراءة

نجح نادي

ليفربول

الإنجليزي في الإبقاء على لاعبه الشاب هارفي إليوت لفترة جديدة، بعدما وقع أول عقوده الاحترافية في مسيرته الكرية.

إليوت انتقل إلى ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من فولهام الإنجليزي، ليشارك في 8 مباريات، لم ينجح خلالها في تسجيل أو صناعة أي أهداف.

بدايات مبكرة

إليوت بدأ مسيرته الكروية مع فريقه السابق فولهام في وقت مبكر للغاية، حيث لعب معه مباراته الأولى في سبتمبر/أيلول 2018، عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما و174 يوما.

اللاعب الإنجليزي شارك في المباراة التي فاز بها فريقه كبديل في الدقيقة 81، ليكون أصغر اللاعبين مشاركة في تاريخ كأس رابطة المحترفين.

وفي 4 مايو/آيار 2019، شارك إليوت بديلا في الدقيقة الـ88 من المباراة التي خسر فيها فريقه بهدف نظيف أمام ولفرهامبتون.

المشاركة كتبت لإليوت تاريخا جديدا، بعدما بات أصغر لاعب يشارك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعمر 16 عاما و30 يوما.

الانتقال إلى ليفربول

المستويات المميزة التي قدمها إليوت جعلته محط اهتمام العديد من الأندية الكبرى في ذلك الحين، على رأسها ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى ليفربول.

وفي 28 يوليو/تموز، أعلن نادي ليفربول نجاحه في الحصول على خدمات اللاعب، ليشارك في نفس اليوم كبديل في الهزيمة أمام نابولي الإيطالي وديا بثلاثية نظيفة.

وفي 25 سبتمبر/أيلول الماضي، خاض إليوت أولى مبارياته التنافسية مع ليفربول، وذلك في مواجهة ميلتون كينيز دونز بكأس رابطة المحترفين.

المشاركة في تلك المباراة جعلت إليوت أصغر لاعب يشارك في مباراة تنافسية لفريق ليفربول، وذلك عن عمر 16 عاما و174 يوما.

وفي أكتوبر/تشرين الثاني، بات إليوت أصغر لاعب يبدأ مباراة مع ليفربول على ملعب أنفيلد، بعمر 16 عاما و209 أيام، وذلك خلال مواجهة أرسنال في كأس الرابطة.

وبدأ صاحب الـ17 عاما مسيرته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما حل بديلا للمصري محمد صلاح قبل دقيقة وحيدة من نهاية مباراة شيفيلد يونايتد، التي فاز بها ليفربول 2-0 في 2 يناير/كانون الثاني الماضي.

عاشق محمد صلاح

مشاركة إليوت في أولى مبارياته مع ليفربول بـ"البريمييرليج" جاءت على حساب صلاح، الذي يعتبره معشوقا له من بين لاعبي الفريق.

إليوت كشف في تصريحات سابقة عن إعجابه الكبير بمحمد صلاح، مؤكدا أنه يتعلم منه الكثير، سواءً داخل الملعب أو خارجه.

حالة العشق تلك حرمت ريال مدريد الإسباني من الحصول على خدمات اللاعب قبل الانتقال إلى ليفربول في الصيف الماضي.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فقد عرضت إدارة الريال على اللاعب القيام بجولة داخل النادي واستاد سانتياجو برنابيو، ولقاء قائد الفريق سيرخيو راموس، لكنه رفض بسبب الأخير.

ووفقا للصحيفة، أجاب إليوت على العرض بقوله: "لا، شكرا لكم، أنا لا أحبه (راموس) بعد ما فعله مع (محمد) صلاح".

راموس التقى بصلاح وجها لوجه في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، في مباراة جمعت بين ليفربول وريال مدريد وانتهت بفوز الأخير 3-1 ليتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه.

وشهدت المباراة تدخلا عنيفا من راموس ضد صلاح، تعرض على إثره الأخير لإصابة قوية في الكتف حرمته من استكمال المباراة، وهددته بالمشاركة في كأس العالم مع منتخب مصر في روسيا قبل أن يتعافى ويقود "الفراعنة" لاحقا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل