المحتوى الرئيسى

تعرف على السعر الجديد لبيع الروتي والرغيف في عدن "اتفاق رسمي"

منذ 3 سنة - 2020-07-07 [160] قراءة

 

وقَّع مدير مكتب الصناعة والتجارة في محافظة عدن، المهندس محمد عبادي، مع رئيس جمعية المخابز والأفران في المدينة، عبدالجليل عبده أحمد، اليوم الاثنين، على محضر اتفاق ينص على أن يقوم مُلَّاك المخابز ببيع الروتي والرغيف بالكيلوجرام؛ بعد أن يُصادق محافظ المحافظة، أحمد سالم ربيع، على الاتفاق ويعتمده رسمياً.

ويأتي توقيع محضر الاتفاق بعد الاجتماع مع جمعية الأفران، ومناقشة المتغيرات السعرية، ودارسة التكلفة النهائية لقيمة الكيلوجرام من الروتي ورغيف الخبز، وذلك استناداً إلى جدول احتساب الإطار العام للكلفة المرفق بقرار مجلس الوزراء رقم (٢٨) لسنة 2000م.

ونص الاتفاق على الآتي:

1- سعر الكيلو جرام الروتي بسعر (٥٠٠) ريال.

2- سعر النصف كيلو جرام (٢٥٠) ريالاً.

3- سعر الربع كيلوجرام (١٢٠).

4- إلزام مالكي الأفران بتوفير ميزان عند البيع.

5- بيع الروتي والخبز بالوزن.

6- على مفتشي مكتب الوزارة النزول الميداني للتأكد من الالتزام بالسعر والبيع بالوزن، ورفع المخالفات لمن يتجاوز السعر المحدد.

وقال مدير مكتب الصناعة في عدن، في تصريح صحفي اليوم: “البيع بالميزان، وبسعر (٥٠٠) ريال للكيلو جرام، يأتي للحد من تلاعب ضعاف النفوس في وزن القرص الروتي، ونشدد على أهمية التقيد والالتزام بما جاء في المحضر، والبيع بالوزن والسعر المحدد الذي سيعمم على جميع مالكي الأفران والمخابز، وسنقوم بحملات رقابية لضبط المخالفين، وندعو المواطنين إلى الشراء بالميزان، والإبلاغ عن أي فرن أو مخبز مخالف”.

 

 

 


المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل