المحتوى الرئيسى

التحالف: تدمير زورقين حوثيين قبل تنفيذ عملية إرهابية في البحر الأحمر

منذ 3 سنة - 2020-07-09 [209] قراءة

أعلن التحالف العربي، الخميس 9 يوليو 2020 تدمير زورقين “مفخخين” لجماعة الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن قوات التحالف نفذت عملية نوعية باستهداف وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين يتبعان مليشيا الحوثي على مسافة 6 كلم جنوب ميناء الصليف بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)”.

وأوضح، أن الحوثيين جهزا الزورقين لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية وشيكة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الزورقين شكلا تهديدًا وشيكًا على خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وتهديداً للأمن الإقليمي والدولي.

واتهم “الحوثيين” بـ”اتخاذ محافظة الحديدة اليمنية مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة، ونشر الألغام البحرية”.

وقبل نحو أسبوع، استأنفت مقاتلات التحالف العربي، غارات عنيفة على مناطق بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ نحو 6 سنوات.

وتشهد اليمن منذ أكثر من خمس سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

وتقول الأمم المتحدة إن الصراع اليمني أدى إلى مقتل وجرح 70 ألف شخص، فيما قدرت تقارير حقوقية سابقة أن النزاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 100 ألف يمني.

واقتحم الحوثيون العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر، ووضعوا قيادات الدولة تحت الإقامة الجبرية، إلا أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكن من الفرار، ودعا دول الخليج للتدخل في اليمن.

ومنذ 26 مارس 2015، شكلت المملكة العربية السعودية تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن، إلا أنها بعد خمس سنوات لم تتحقق الأهداف كاملة، بسبب تخاذل الإخوان المسلمين في هذه الحرب، وتواصلهم مع الحوثيين سرًا.

وتحتاج اليمن في الوقت الراهن، إلى هيكلة حقيقية للجيش وللحكومة اليمنية، وتشكيل تحالف يمني حقيقي بعيدًا عن الإخوان المسلمين أو القوى المشكك بها بالتواصل مع المليشيا الحوثية، أو مستفيدة من بقاء اليمن على الوضع الراهن، من أجل الانتصار على الحوثيين وإيران.

Continue Reading


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل