المحتوى الرئيسى

مليشيا الإخوان تفجر الوضع جنوب تعز.. وصد هجوم حوثي بالحديدة

منذ 3 سنة - 2020-07-11 [209] قراءة

سياسة

العين الإخبارية

- عدن

السبت 2020/7/11 09:00 م بتوقيت أبوظبي

بدأت مليشيا الإخوان بتفجير الوضع عسكريا جنوب محافظة تعز اليمنية بعد أيام من التوتر، فيما تصدت القوات المشتركة بمحافظة الحديدة، لهجوم حوثي في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، إن مجاميع تابعة لحزب الإصلاح ( الذراع اليمنية لتنظيم الإخوان الإرهابي)، هاجمت دورية عسكرية تابعة للواء 35 مدرع في الجيش اليمني بمدينة "التربة" جنوب مدينة تعز.

وأشار المصدر، إلى أن المليشيا الإخوانية أطلقت وابلا من الرصاص على دورية القيادي باللواء 35 مدرع "مروان البرح"، أثناء توجهه إلى السوق الشعبي بمدينة التربة، ما أسفر عن إصابة أحد مرافقيه بجروح خطيرة.

وذكر المصدر، أن المليشيا الإخوانية تحاول التحرش بقوات اللواء 35 مدرع بهدف السيطرة على مواقعه في مدينة التربة، في مخطط مشبوه مدعوم من قطر وتركيا لاستحداث معسكرات على مقربة من العاصمة المؤقتة عدن.

ودفعت المليشيا الإخوانية، بعشرات المجاميع المسلحة من معسكر "يفرس" إلى مدينة التربة بهدف تفجير الوضع عسكريا والاستيلاء على مواقع اللواء 35 مدرع التي يتمركز فيها منذ العام 2015.

وفي محافظة الحديدة، تمكنت القوات المشتركة، من التصدي لهجوم حوثي واسع في منطقة "كيلو 16" شرق مدينة الحديدة الساحلية، وكبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وقالت ألوية العمالقة، في بيان صحفي، إن قوات اللواء الأول فيها، تصدت للهجوم الحوثي بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الانقلابيين فيما لاذ البقية بالفرار.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل