المحتوى الرئيسى

لجنة وزارة التعليم العالي تشيد بجاهزية جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة لاستئناف العملية التعليمية وتدشين الامتحانات

منذ 3 سنة - 2020-07-11 [272] قراءة

أخبار المحافظات

السبت 11 يوليو 2020 08:23 مساءً

الحديدة (عدن الغد ) أحمد كنفاني:

أطلعت لجنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة وكيل قطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشرجبي اليوم السبت  على مستوى جاهزية جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة لإستئناف العملية التعليمية وتدشين الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019-2020م.

وتعرفت اللجنة على مدى تنفيذ الجامعة للتدابير والإجراءات الإحترازية وفقا للقرار الوزاري رقم (37) لسنة 2020م الخاص بالضوابط التنفيذية والوسائل المناسبة الواجب إتباعها لاستئناف الدراسة وعقد الإمتحانات في الجامعات اليمنية وكذلك ماقطعته من شوط في العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني والذي تم تعليق الدراسة فيه منتصف مارس بسبب التدابير الإحترازية لمواجهة جائحة كورونا المستجد" كوفيد-19".

وناقش إجتماع للجنة مع مدير الجامعة بالمحافظة الدكتور نبيل محمد منصر والمختصين  الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لإستئناف العملية التعليمية وعقد الإمتحانات والتجهيزات اللازمة ووسائل الأمن والسلامة الصحية وتحديد الآليات التي ستتبعها وفق ما ورد في القرار الوزاري وبما يتلائم مع الوضع القائم في الوطن ومتطلبات الحفاظ على صحة وسلامة الجميع من اداريين وأكاديميين وطلاب وعاملين.

وأستعرض مدير الجامعة مستوى الإنجاز في التصور المقدم من قبل الجامعة والادبيات المتعلقة بموضوع استئناف العملية التعليمية وتدشين الامتحانات.

وأكد منصر ان فرع الجامعة بالمحافظة أصبح مهيئا بشكل كامل وقطع شوطا كبيرا جدا في العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الاحترازية حيث وصلت نسبة الإنجاز في الكليات ما بين 80 و100 بالمائة.

وكانت اللجنة التي تضم عضوية كلا من مستشار مركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور موسى غراب ومدير التعليم الأهلي فؤاد الحدا ومدير مكتب الوزير محمد الصلوي قد قامت بجولة تفقدية شملت كافة مرافق الجامعة أطلعت خلالها على مستوى التجهيزات في المعامل الطبية والتقنية ومدى إستيفاءها للشروط والمعايير المعتمدة وتطبيقها لبرامج الجودة واللوائح والأنظمة والقوانين المتعلقة بالتعليم العالي والتقييم الذاتي في كلياتها النوعية واقسامها وتخصصاتها الطبية والتقنية المختلفة وكذا التدابير والضوابط الصحية المتخذة فيها لإستئناف الدراسة وعقد الإمتحانات النهاية للفصل الدراسي الثاني ومدى إلتزامها بإجراءات الوقاية والسلامة من انتقال العدوى وتفشي وباء كورونا.

وأشادت اللجنة الوزارية بما تمتلكه الجامعة من مقومات وبني تحتية ووسائل تعليمية وما أتخذته إدارتها من تدابير إحترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا حرصا منها على سلامة الطلاب والكادر العامل.

ولفتت إلى أن الجامعة أستكملت كافة الشروط المطلوبة لمنحها قرار مزاولة نشاطها ودورها التنويري.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل