المحتوى الرئيسى

الحوثيون يوقفون محطات الكهرباء الخاصة في صنعاء ويلزمونها بخلع أكثر من 2000 عداد 

منذ 3 سنة - 2020-07-12 [357] قراءة

أوقفت المليشيا الحوثية عدد من محطات الكهرباء الخاصة في العاصمة صنعاء والغير تابعة للحوثيين بينما أبقت على المحطات الخاصة التابعة للقيادات الحوثية .

وقالت مصادر نقابية لـ "المشهد اليمني" السبت، إن الحوثيين أوقفوا عدد من المحطات الخاصة في صنعاء والغير تابعة لقيادات حوثية .

وأضافت، أن النقابة العامة لمحطات توليد الكهرباء الخاصة في صنعاء قامت برفض هذه الخطوة الحوثية لكن الحوثيين عادوا بحجج أخرى لإيقاف المحطات الخاصة .

وأوضحت المصادر أن الحوثيين بعد أن فشلوا في إيقاف بعض هذه المحطات الخاصة والمرخصة بعد تكاتف المستثمرين في قطاع الكهرباء ولكن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين قاموا بخلع أكثر ألفين عداد كهربائي تجاري بحجة الغش .

وبينت المصادر أن المستثمرين الحوثيين لم يتم خلع أي عداد كهربائي عليهم رغم استخدامهم نفس العدادات وبينهم ثلاثة مستثمرين من أبناء محافظة صعدة استغلوا مولدات تابعة للقوات الخاصة ورئاسة الجمهورية ومن معسكرات أخرى تتبع الحرس الجمهوري وغيرها من مؤسسات الدولة .

ورفض عدد من المواطنين خلع عدادتهم الخاصة لكن الحوثيين الزموا المستثمرين الغير تابعين لهم بخلع هذه العدادات وهو ماتسبب في تراجع نسبة الأرباح والتي قد تؤدي إلى إفلاس بعض المستثمرين .

هذا وعرضت قيادات حوثية على بعض المستثمرين في القطاع الخاص بيع موالداتهم الكهربائية لصالحهم او إعطائهم نسبة من الأرباح مقابل حمايتهم من القيادات الحوثية وهو ما يكشف عن حجم الفساد المستشري في المليشيا الحوثية .


# صنعاء 

المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل