المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد من إصابات الكوليرا في اليمن

منذ 3 سنة - 2020-07-12 [185] قراءة

وكالة 2 ديسمبر – خاص

قالت منظمة الصحة العالمية إن محافظة الحديدة سجلت أكثر المحافظات اليمنية في عدد حالات الاشتباه والإصابة بالكوليرا خلال النصف الأول من العام 2020، وأكبر عدد من حالات الكوليرا المشتبه فيها التي بلغت 23 ألف و313 حالة. 

وأوضحت المنظمة في تحديثها الأخير 29 يونيو، فاشية الكوليرا في اليمن، حصلت "وكالة 2 ديسمبر" على نسخه منه، أن الأطفال دون سن الخامسة يمثلون 24٪ من إجمالي الحالات المشتبه فيها خلال عام 2020.  

وكان مشروع بيانات الأحداث والنزاعات المسلحة، قد أكد في تقريره الأخير أن حالات الإصابة والوفاء بوباء الكوليرا في مدينة الحديدة سجلت 15٪ من إجمالي حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن، بسبب انهيار القطاع الصحي، ومنع ميليشيا الحوثي المنظمات الإنسانية مكافحة الاوبية في مناطق سيطرتها. 

وأكدت المنظمة الدولية غير الحكومية، أن مدينة الحديدة تصدرت المدن اليمنية بحالات الإصابة والوفاة بوباء الكوليرا، خلال 2019. 

وساهمت ممارسات ميليشيا الحوثي في انتشار الكوليرا، حيث دمرت البنية التحتية الأساسية، وعطلت شبكات الصرف الصحي، إضافة إلى إيقاف نفقات مشاريع المياه، وفقاً للأمم المتحدة. 

ووفقاً لبيان سابق للأمم المتحدة، حظرت ميليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية وصول اللقاحات إلى مناطق سيطرتها، وأعاقت توزيع لقاحات الكوليرا، كما منعت إيصال نصف مليون جرعة من لقاح الكوليرا إلى اليمن. 

 وأوردت مجموعة الصحة الدولية العاملة في اليمن، التحديات التي تواجه الاستجابة لوباء الكوليرا في اليمن، تعذر الوصول إلى 75 مديرية تعاني من تفشي وباء الكوليرا، بسبب إجراءات ميليشيا الحوثي البيروقراطية، وانعدام الأمن، وعدم كفاية العاملين الصحيين من حيث القدرات والأعداد.


# الحديدة 

المصدر: وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل