المحتوى الرئيسى

الدوري السعودي.. مدرب الهلال يرفض الرحيل.. وصدمة لاتحاد جدة

منذ 3 سنة - 2020-07-14 [293] قراءة

رفض الروماني رزافان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، فكرة الرحيل عن "الزعيم" في الوقت الحالي، مؤكدا أن نادي العاصمة كان طريقه ليصبح من أفضل 10 مدربين في العالم. 

وتُوج لوشيسكو مع الهلال بلقب دوري أبطال آسيا في موسمه الأول، ليعيد البطولة القارية إلى قلعة "الزعيم" بعد غياب 17 عاماً.

وأوضح لوشيسكو في تصريحات لموقع "سبورتيفا" الروماني أن لديه رغبة في التدريب في بلاده من جديد، لكنه لن يعود طالما كان يدرب في مستويات عالية.

ونفى لوشيسكو التقارير التي تحدثت عن إمكانية توليه تدريب فريق كلوج الروماني في الوقت الحالي، مؤكدا أنه باقٍ مع الهلال في الموسم المقبل.

لوشيسكو قاد الهلال لصدارة ترتيب فرق دوري المحترفين السعودي برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر الثاني، قبل 8 جولات على النهاية، بالإضافة للتأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

يُذكر أن لوشيسكو نجح قبل قيادة الهلال في التتويج مع باوك اليوناني بثنائية الدوري والكأس في 2019، ومن قبلها لقب الكأس في 2018.

النصر والهلال يفوزان ودياً

وواصل فريقا النصر والهلال تحضيراتهما لمواجهتهما المرتقبة في قمة مباريات دوري المحترفين السعودي يوم 5 أغسطس/آب المقبل، في الجولة 23، بتحقيق فوزين وديين على الأنوار والتعاون على الترتيب.

النصر من جانبه سحق الأنوار بعشرة أهداف مقابل هدف وحيد.

ومن جانبه حقق فريق الهلال الفوز بهدف نظيف على التعاون بهدف لصالح الشهري من ركلة جزاء.

المباراة شهدت قيام المدرب لوشيسكو بإشراك عدد كبير من اللاعبين وصل إلى 23 لاعباً على مدار الشوطين.

الأهلي يعتمد ودياته

من جانبها، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن النادي الأهلي اعتمد جدول مبارياته الودية التحضيرية استعدادا لاستئناف الدوري.

وتقرر أن يلعب الأهلي 4 وديات، أولها يوم الأربعاء ضد فريق جدة، ثم سيلاقي العين السبت المقبل، قبل أن يلعب يوم 22 من شهر يوليو/تموز الجاري مع أحد، فيما ستختتم المباريات الودية ضد الوحدة في 27 من نفس الشهر.

فريق الكرة بالأهلي اقترب كذلك من العودة للتدريب بملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، بعد الانتقال مؤخراً للملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بسبب أعمال الصيانة.

"الاحتراف" تفجع الاتحاد

على جانب أخر، كشفت صحيفة "الرياض" السعودية أن لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أيدت إجراء نادي التعاون بتمديد عقد اللاعب عبدالمجيد السواط حتى نهاية الموسم الحالي.

السواط كان قد وقع عقداً لـ3 سنوات انضم بموجبه للاتحاد في يناير/كانون الثاني الماضي، قبل 6 أشهر من نهاية عقده، لينضم مؤخراً لمعسكر فريق الاتحاد في أبها.

وألزمت لجنة الاحتراف السواط باستكمال الموسم الحالي في التعاون، على أن تتولى لجنة فض المنازعات بالاتحاد النزاع التعاقدي بين الناديين في الموسم المقبل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل