المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. مؤامرة في لبنان وأردوغان يتخبط وهزيمة قطر

منذ 3 سنة - 2020-07-15 [165] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

الأربعاء 2020/7/15 01:40 ص بتوقيت أبوظبي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حالة من التفاؤل سادت الأسواق في ختام تعاملات الثلاثاء، بعد أن صعدت وول ستريت بقيادة أسهم الطاقة والمواد الأساسية، وارتفع النفط مع امتثال أوبك+ للتخفيضات، وقفز الذهب فوق 1800 دولار للأوقية.

ما يقرب من 90 يوما كانت فاصلة بين حدثين مهمين في تاريخ سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت، حيث تغيرت الأحوال خلال هذه الفترة من إشادات إلى دعاوى قضائية.

حذرت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير السعودية، من نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية "الفوركس" غير المرخص، من طرق وأساليب جديدة تمتهنها شركات وأشخاص غير مرخصين للترويج عن أعمالهم غير المشروعة.

كشفت الحكومة اللبنانية عن مخطط لعرقلة جهودها في إصلاح اقتصاد البلاد الذي يشهد أسوأ انهيار منذ عقود.

وقال حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية، الثلاثاء، إن هناك تقارير تؤكد على وجود خطة لعرقلة الحكومة من داخل الإدارة.

طال الغلاء أسعار المنتجات الزراعية في السوق التركية، وذلك بعد نحو أسبوعين من ظهور بيانات أشارت إلى ارتفاع نسب التضخم وخاصة السلع والخدمات الأساسية في السوق المحلية، ما يؤشر على توجه أنقرة لمرحلة غلاء واستنزاف لجيوب مواطنيها.

في الوقت الذي تبحث فيه إيران عن منفذ لتصريف النفط الراكد، تقف لها الولايات المتحدة بالمرصاد من خلال عقوبات ذكية قلصت مستويات إنتاج طهران لأدنى مستوى في التاريخ.

لم تكن صفعة اليوم من محكمة العدل الدولية لقطر هي الأولى، منذ أن شذت قطر عن المسار العربي الآمن وتتوالى الضربات الموجعة لممارسات الدوحة وإصرارها على دعم الإرهاب.

وقررت محكمة العدل الدولية، الثلاثاء، أن مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" هو المختص للنظر في المزاعم القطرية الخاصة بالطيران المدني ضد الدول الأربع.

لا تزال فضيحة بنك باركليز الشهير وقطر تكشف عن خباياها يوما بعد يوم، وقال المسؤول التنفيذي السابق في باركليز، روجر جينكينز، إنه حصل على أكثر من 50 مليون إسترليني (63 مليون دولار) عندما غادر في عام 2009. 


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل