المحتوى الرئيسى

بحضور زياش.. الرأس الحديدي يضع قدم تشيلسي في دوري أبطال أوروبا

منذ 3 سنة - 2020-07-15 [193] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الأربعاء 2020/7/15 01:51 ص بتوقيت أبوظبي

عاد تشيلسي إلى طريق الانتصارات، من جديد بتغلبه على ضيفه نورويتش سيتي بهدف دون رد، الثلاثاء، في المباراة التي جمعتهما بملعب "ستامفورد بريدج" ضمن لقاءات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

هدف المباراة الوحيد جاء من رأسية المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 48، بعد تمريرة عرضية من الأمريكي كريستيان بوليسيتش.

وبهذا الانتصار، أمّن الفريق اللندني تواجده بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 63 نقطة، إذ كان مهددا بفقدانه عقب تعثره في الجولة الماضية بالخسارة على يد شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة.

هذا الفوز عزز حظوظ "البلوز" في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لا سيما حال تعثر ليستر سيتي أو مانشستر يونايتد في الجولة ذاتها، وذلك مع تبقي جولتين فقط على النهاية.

وحال نجاح رجال المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد في الفوز بالمباراتين المقبلتين، فإنه لن يحتاج للنظر إلى نتائج ليستر أو يونايتد، إذ سيضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الرأس الحديدي

تمكن جيرو من الوصول إلى سادس أهدافه في البريمييرليج هذا الموسم، حيث شارك في 16 مباراة فقط حتى الآن، خاض خلالها 776 دقيقة.

وأكد جيرو من جديد تميزه في الضربات الرأسية، ليعزز تفوقه على كل لاعبي البريمييرليج منذ أول ظهور له في الدوري الإنجليزي خلال شهر أغسطس/ آب من عام 2012.

ومنذ ذلك الظهور الأول، لم يسجل أي لاعب آخر أهدافا من ضربات رأسية أكثر من جيرو، الذي أحرز 31 هدفا من الرأسيات.

كما أثبت اللاعب الدولي الفرنسي أحقيته في قيادة هجوم الفريق اللندني، إذ نجح في هز الشباك في 5 مناسبات خلال آخر 6 مشاركات في التشكيلة الأساسية.

ولم تغب أهداف جيرو عند بدء المباراة في التشكيلة الأساسية سوى أمام مانشستر سيتي، بينما هز شباك إيفرتون، وأستون فيلا، وواتفورد، وكريستال بالاس ونورويتش.

ويظهر تباين أرقام جيرو مع تشيلسي في الفترة الأخيرة مقارنة ببداياته، إذ اكتفى بتسجيل 5 أهداف في أول 46 مباراة بالبريمييرليج، بينما أحرز 6 أهداف في آخر 10 خاضها مع الفريق.

تحت أنظار زياش

وشهدت المباراة حضور النجم المغربي حكيم زياش بملعب "ستامفورد بريدج"، إذ كان حريصا على متابعة فريقه الجديد من المدرجات.

وكان زياش أول صفقة أبرمها النادي اللندني للموسم الجديد، إذ ينتظر انتهاء كل مبارياته هذا الموسم لبدء مسيرته معه بشكل رسمي في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكان اللاعب الدولي المغربي انضم إلى البلوز، قادما من أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 40 مليون يورو، موقعا على عقد لمدة 5 سنوات.

ولا يحق للاعب الوسط المغربي المشاركة هذا الموسم مع تشيلسي، إذ يتعين عليه الانتظار حتى نهاية مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا، ليصبح بعدها مؤهلا للظهور معه بصفة رسمية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل