المحتوى الرئيسى

طعنة الصديق تهدد أحلام دروجبا الرئاسية

منذ 3 سنة - 2020-07-15 [175] قراءة

تعرضت أحلام الإيفواري ديدييه دروجبا، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي السابق، في تقلد رئاسة اتحاد كرة القدم في بلاده لضربة كبيرة، عقب فشله في الحصول على أي دعم حتى الآن من الجهات المخولة بذلك، من أجل الترشح للمنصب الرئاسي. 

ويتنافس دروجبا (42 عاما) مع مرشحين اثنين آخرين خلال الانتخابات المقررة لرئاسة الاتحاد في سبتمبر/ أيلول المقبل، لكنه لم يحصل بعد على تأييد أي من 5 مجموعات ينبغي مساندة إحداها على الأقل له لدخول الانتخابات.

وكان من المتوقع أن يحصل دروجبا على مساندة اتحاد اللاعبين الذي يرأسه زميله السابق سيريل دومورو، لكن الاتحاد قرر دعم إدريس ديالو أحد المرشحين الاثنين الآخرين، مما مثل طعنة لنجم منتخب كوت ديفوار السابق.

وقال اتحاد اللاعبين في كوت ديفوار في بيان: "أغلبية أعضاء الاتحاد قررت تأييد القائمة التي يقودها إدريس ديالو"، مضيفا أنه لا يزال يؤيد مجموعة تم تشكيلها قبل 3 سنوات لخوض الانتخابات، قبل أن يعلن دروجبا ترشحه.

وكان ديالو حصل في السابق على دعم اتحاد المدربين المحليين، بينما فشل دروجبا في الحصول على تأييد الحكام وجمعية المحترفين السابقين الذين يدعمون منافسه سوري دياباتي.

ويحتاج المهاجم الدولي السابق للحصول على تأييد جمعية أطباء كرة القدم ليتمكن من خوض الانتخابات في 5 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع صدور قرار الجمعية بتأييد أحد المرشحين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبالإضافة للحصول على دعم إحدى الجهات المعنية بالانتخابات، يجب على المرشحين الحصول أيضا على تأييد 3 بين 14 ناديا منافسا في دوري الدرجة الأولى وناديين في الدرجات الأدنى.

يذكر أن دروجبا يمتلك تاريخا كبيرا مع منتخب كوت ديفوار، حيث شارك معه في 3 بطولات لكأس العالم، وأسهم في صعوده إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين، كما وصل إلى مكانة كبيرة بين الجماهير لتألقه مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل