المحتوى الرئيسى

قصف صاروخي ومدفعي متبادل .. معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي في ضواحي مدينة زنجبار.. ومصادر تكشف آخر المستجدات 

منذ 3 سنة - 2020-07-15 [166] قراءة

أندلعت مساء الثلاثاء، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، في ضواحي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين (جنوبي اليمن).

وقالت مصادر محلية وميدانية، إن اشتباكات ابين قوات الجيش ومليشيا الانتقالي في منطقة الشيخ سالم والرملة والطرية شرق مدينة زنجبار.

وأضافت المصادر، أن المواجهات شهدت قصفا مدفعيًا وصاروخيًا متبادل على امتداد جبهات القتال، في مناطق الشيخ سالم والرملة والطَّرية شرق وشمال عاصمة أبين (زنجبار).

وذكرت مصادر محلية، أن محافظة أبين شهدت، مساء الثلاثاء، دوي انفجارات هي الأعنف إثر تجدد المعارك بين القوات الحكومية والانفصاليين بمناطق الطرية والشيخ سالم.

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات التي اندلعت هي الأعنف منذ الاتفاق على وقف إطلاق النار ونشر قوات سعودية في نقاط التماس، أواخر يونيو/ حزيران الماضي.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن في 24 يونيو/ حزيران الماضي عن هدنة بين الحكومة والانتقالي، ونشره لمراقبين بعدها بيومين، إلا إن الخروقات ظلت مستمرة بشكل متقطع، تزامنًا مع المشاورات التي تقودها الرياض لإنهاء الأزمة بين الجانبين.‎


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل