المحتوى الرئيسى

بفضل "حائط حجازي".. وست بروميتش يقترب من الدوري الإنجليزي

منذ 3 سنة - 2020-07-15 [280] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الأربعاء 2020/7/15 02:41 ص بتوقيت أبوظبي

خيم التعادل السلبي على مواجهة وست بروميتش ألبيون ضد ضيفه فولهام، الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الـ44 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب".

التعادل حرم فولهام من الانقضاض على المركز الثالث والاقتراب أكثر من وست بروميتش، صاحب المرتبة الثانية.

وأبقى وست بروم على حظوظه في التأهل مباشرة للدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" الموسم المقبل، بعدما وصل إلى 82 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن ليدز يونايتد، المتصدر، بينما ظل فولهام في المركز الرابع برصيد 77 نقطة.

ومع تبقي جولتين على نهاية الموسم، تزداد فرص وست بروميتش في الصعود للبريمييرليج مباشرة حال نجاحه في تحقيق الفوز بالمباراتين المقبلتين، دون النظر إلى نتائج ملاحقيه.

الحائط المصري

شبكة "سكواكا" للإحصائيات ألقت الضوء عبر موقعها الإلكتروني على دور المدافع المصري أحمد حجازي في صمود وست بروميتش أمام طوفان هجمات فولهام.

وأشارت إلى نجاة وست بروم من الخسارة على يد ضيفه، الذي سعى بقوة لتقليص الفارق بين الفريقين، مما جعل التعادل بمثابة نقطة ثمينة بالنسبة له.

ونسبت الشبكة الفضل في هذا التعادل للاعب الدولي المصري، إذ أشارت إلى صلابته الدفاعية وقدرته على تحصين مرمى فريقه من استقبال أكثر من هدف محقق طوال المباراة وتكوين ما يشبه حائط الصد.

وبرز دور حجازي في قدرته على الفوز بالكرة في 3 التحامات هوائية، بالإضافة إلى إبعاد 7 فرص خطيرة عن مرمى وست بروم على مدار 90 دقيقة.

وأحسن حجازي التمركز بشكل ممتاز داخل منطقة جزاء فريقه طوال المباراة، كما ظهرت قراءته للمباراة بطريقة مميزة، مما منحه القدرة على الوقوف حائلا أمام مختلف العرضيات التي أرسلها لاعبو فولهام.

وأسهم تألق حجازي في حرمان المهاجم الصربي ألكسندر متروفيتش من تعزيز سجله التهديفي هذا الموسم، في ظل احتلاله صدارة قائمة هدافين الشامبيونشيب بالتساوي مع الإنجليزي أولي واتكينز، مهاجم برينتفورد، برصيد 24 هدفا.

وتتبقى لدى وست بروميتش مباراتان ضد هدرسفيلد تاون وكوينز بارك رينجرز يومي الجمعة والأربعاء المقبلين، حيث قد تشهد المواجهة الأخيرة صعود الفريق للدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم واحد من هبوطه.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل