المحتوى الرئيسى

حضرموت تستعد لقلب الطاولة على المجلس الانتقالي الذي يتغنى باسمها

منذ 3 سنة - 2020-07-28 [273] قراءة

المرصد بوست

تستعد محافظة حضرموت للخروج في اكبر احتشاد قبلي ومدني لابناء المحافظة يظهر حضرموت على حقيقتها في رغبتها السياسية.

وافادت مصادر محلية عن ترتيبات في حضرموت هذه الأيام استعدادات مكثفة وتحضيرات واسعة لأكبر احتشاد قبلي ومدني يدعو له حلف قبائل حضرموت.

ونقلت صحيفة محلية عن مصادر مطلعة بأن حلف قبائل حضرموت يستعد حاليا لإقامة أكبر تجمع قبلي ومدني في حضرموت  عقب اجازة عيد الأضحى المبارك، في مكان يحمل رمزية بالغة في تاريخ نضالات الحضارم.

وأطلق حلف قبائل حضرموت دعوته للقبائل ومختلف المكونات المدنية بهدف إظهار واقع حضرموت على حقيقته وليوجه بذلك رسالة قوية وواضحة للداخل والخارج والاقليم والعالم عن أهمية حضرموت ودورها السياسي والاقتصادي ومواقف أهلها المعنيين بشأنها واجماعهم حول مطالبهم المشروعة لكبح كل أشكال  التهميش ومشاريع التبعية وتمسك الحضارم بمشروعهم المستقبلي الذي حدده مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها والجامعة لكل الحضارم في الداخل والمهجر. .

وأكد قيادي في حلف قبائل حضرموت لــصحيفة (عدن الغد) بأن الفعالية المرتقبة ستعطي لحضرموت وأهلها مكانتها الذي تستحقه أمام كل الأطراف من أجل نيل مستقبل قدمت من أجله حضرموت قوافل من الشهداء والكثير من التضحيات على مدى التاريخ الماضي والحاضر القريب.

وأضاف : سيعبر القبائل ومختلف شرائح المجتمع الحضرمي في هذا الحدث الاستثنائي والتاريخي وبصورة جماعية وسلمية عن القيم المتجذرة والإصالة العريقة والاباء والشموخ  يتقدمه ذوي المكانة والوزن الثقيل من رموز حضرموت وشخصياتها وقاداتها، كما أن الحدث المرتقب سيكون مزلزلا لعروش الطامعين والمتزلفين الذين استمروا  الزيف والمغالطات تحت جنح الشعارات البارقة وتسويق الأكاذيب والأوهام.

وقال : بعون الله وتوفيقه ستبني حضرموت من خلال تلاحم وتعاضد ابنائها واقع صلب نحو الانطلاقة للتخلص من شوائب وسلبيات الماضي وتفادي الوقوع ثانيا في مستقبل غير مضمون النتائج.

جدير ذكره بأن الانتقالي نفذ الاسبوع الماضي احتشاد لأنصاره في المكلا. دعما لمطالبة بالادارة الذاتية للمحافظة وصف بالهزيل والمفبرك في تصوير الجماهير.


المصدر: المرصد بوست

تابع أيضاً

عاجل