المحتوى الرئيسى

بركلات الترجيح.. سان جيرمان البطل الأخير لكأس الرابطة الفرنسية

منذ 3 يوم - 2020-08-01 [325] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/8/1 02:21 ص بتوقيت أبوظبي

توج باريس سان جيرمان بآخر نسخة لبطولة كأس الرابطة الفرنسية بعدما تغلب على ليون بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة.

الوقت الأصلي والإضافي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي، حيث استمر عقم الفريقين والفشل في تسجيل الأهداف على مدار 120 دقيقة كاملة بعدما ظهرا في حالة فنية متوسطة.

وشهد اللقاء طرد البرازيلي رافائيل بيريرا دا سيلفا لاعب ليون في الدقيقة 119، ليكمل الفريق الدقيقة الأخيرة منقوصاً أمام باريس سان جيرمان.

وابتسمت ركلات الترجيح لفريق العاصمة الفرنسية ليفوز في النهاية بنتيجة 6-5 ويضع أخر بصمة لأندية فرنسا على كأس الرابطة.

وبذلك يكون سان جيرمان قد حقق رابع بطولاته المحلية هذا الموسم، بعدما تم منحه لقب الدوري الفرنسي، إثر إلغائه من قبل رابطة المسابقة في أبريل/ نيسان الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، هذا إلى جانب فوزه يوم الجمعة الماضي بلقب كأس فرنسا، عقب انتصاره في النهائي على سانت إيتيان، فضلا عن ظفره في بداية الموسم ببطولة كأس السوبر الفرنسي.

على الجانب الأخر، فشل ليون في الفوز بالبطولة، ومن ثم التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، لتذهب البطاقة إلى استاد ريمس الذي سيخوض المسابقة القارية انطلاقا من مرحلة الملحق.

وتعد هذه آخر نسخة لبطولة كأس الرابطة الفرنسية، حيث تقرر إلغائها بداية من الموسم المقبل، بناء على قرار من رابطة الدوري الفرنسي.

وفشلت رابطة الدوري الفرنسي خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي في إيجاد مشترٍ لحقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالمسابقة عن الفترة بين 2020 و2024، ما دفعها لإلغاء تلك البطولة بداية من الموسم المقبل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل