المحتوى الرئيسى

تشيرو إيموبيلي ثالث خاطف للحذاء الذهبي من رونالدو وميسي

منذ 3 يوم - 2020-08-01 [54] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/8/1 04:47 م بتوقيت أبوظبي

حسم تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، لقب هداف الدوري الإيطالي، بشكل رسمي هذا الموسم بعدما بات مؤكدا غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أقرب ملاحقيه عن آخر مباريات فريقه بالموسم والمقررة أمام روما (السبت) في ختام المسابقة. 

وتصدر إيموبيلي هدافي الدوري الإيطالي قبل الجولة الأخيرة بـ35 هدفا، بفارق 4 أهداف عن كريستيانو رونالدو، الذي قرر الإيطالي ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس إراحته خلال مباراة روما من أجل عدم إرهاقه قبل المواجهة المرتقبة أمام ليون الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة المقبل.

وبذلك يكون المهاجم الإيطالي حسم بشكل رسمي كذلك صراع الحذاء الذهبي الأوروبي للموسم الحالي، والذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية كل موسم، بعدما تفوق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ وهداف الدوري الألماني برصيد 34 هدفا.

قاهر رونالدو وميسي

تشيرو إيموبيلي بات ثالث لاعب في حقبة كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة ينجح في انتزاع الحذاء الذهبي الأوروبي من بين أنيابهما، بعدما ظلا مهيمنين عليه منذ موسم 2007-2008، حيث توج به النجم البرتغالي 4 مرات مقابل 6 مرات لميسي.

وكان الأوروجواياني دييجو فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسبق أول من كسر هيمنة الثنائي على الحذاء الذهبي بعدما توج هدافا للدوري الإسباني موسم 2008-2009، مسجلا 32 هدفا تفوق بها على كل هدافي دوريات القارة العجوز.

وجاء مواطنه لويس سواريز ليكرر الأمر ذاته مرتين من بعده، أولاهما عندما كان يلعب في صفوف ليفربول وتوج هدافا للدوري الإنجليزي موسم 2013-2014 برصيد 31 هدفا، ليقتسم الجائزة مع رونالدو هداف ريال مدريد والدوري الإسباني حينها.

وكانت المرة الثانية بقميص فريقه الحالي برشلونة، موسم 2015-2016، عندما توج هدافا للدوري الإسباني برصيد 40 هدفا.

يذكر أن ميسي كان يحمل لقب الحذاء الذهبي في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث توج  بالجائزة العام الماضي للمرة السادسة في تاريخه، ليصبح أول لاعب يتوج بها 3 مرات على التوالي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل