المحتوى الرئيسى

عقدة عمرها 18 عاما تنصف أرسنال ضد تشيلسي بكأس الاتحاد

منذ 2 يوم - 2020-08-01 [50] قراءة

واصل فريق أرسنال تكريس عقدته لغريمه التقليدي تشيلسي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما فاز عليه في المباراة النهائية من اللبطولة لعام 2020.

أرسنال نجح في الفوز على تشيلسي بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي، السبت، في نهائي كأس الاتحاد.

عقدة عمرها 18 عاما

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يفوز فيها أرسنال على تشيلسي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث حقق الأمر نفسه في جميع المباريات التي سبقت بينهما بالدور ذاته. 

والتقى أرسنال 3 مرات مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، نجح في الفوز بها جميعا، حيث كان أولها قبل 18 عاما، وتحديدا في عام 2002.

في لقاء 2002، فاز "الجانرز" بهدفين على تشيلسي في المباراة النهائية، وقع عليهما الإنجليزي رايموند بارلور والسويدي فريدي ليونبيرج في الدقيقتين 70 و80.

وفي 2017، التقى الفريقان مجددا في نهائي كأس الاتحاد، ليفوز أرسنال مجددا بنتيجة 2-1، بثنائية ألكسيس سانشيز وآرون رامسي في الدقيقتين 4 و79، فيما سجل دييجو كوستا لـ"البلوز" في الدقيقة 76.

وأخيرا، كرس أرسنال عقدته، بعدما سجل الجابوني بيير أوباميانج هدفي الفوز على تشيلسي في الدقيقتين 28 و68، بينما سجل كريستيان بوليسيتش هدف "البلوز" الوحيد.

يُذكر أن أرسنال عزز رصيده من كأس الاتحاد الإنجليزي إلى 14 لقبا، كأكثر الفرق الإنجليزية تتويجاً بالكأس، بينما توقف رصيد تشيلسي عند 8 ألقاب كثالث أكثر الفرق تحقيقاً للبطولة، خلف مانشستر يونايتد الذي يحل ثانياً في الترتيب برصيد 12 لقباً.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل