المحتوى الرئيسى

الثالثة ثابتة.. أرتيتا قاهر الكبار ينهي عقدة تشيلسي

منذ 2 يوم - 2020-08-01 [53] قراءة

نجح الإسباني مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، في فك عقدته ضد فريق تشيلسي بشكل خاص، وكبار العاصمة البريطانية لندن بشكل عام، بعد الفوز على تشيلسي 2-1.

وتوج أرتيتا بلقبه الأول مع "الجانرز" بإحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز 2-1، على "البلوز" بثنائية بيير إميريك أوباميانج، بملعب ويمبلي، بالعاصمة لندن.

ومنذ تولي أرتيتا تدريب أرسنال، نجح في الفوز على مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وإيفرتون، بينما كانت نقطة ضعفه الوحيدة في ديربي لندن، ضد الجارين تشيلسي وتوتنهام هوتسبير، قبل مواجهة الكأس.

قاهر الكبار

أرتيتا بدأ مهمة قهر الكبار مع الجانرز في اليوم الأول للعام الحالي 2020، حين قاد فريقه للفوز 2-0 على مانشستر يونايتد بتوقيع نيكولاس بيبي وسوكراتيس، في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال ضد تشيلسي.. "القائد أوباميانج" يهزم صلاح ودروجبا بنهائي الكأس

كتيبة أرتيتا أضافت إيفرتون بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي للقائمة، بفوز مثير 3-2 في 23 فبراير/ شباط الماضي بالجولة 27 من المسابقة.

ونجح الفريق بعدها في الفوز على ليفربول في الجولة 36 للبريمييرليج بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية ألكسندر لاكازيت وريس نيلسون، قبل أن يواصل الرحلة بالفوز 2-0 على السيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

عقدة ديربي لندن

على الجانب الآخر، خاض أرسنال مع أرتيتا 3 لقاءات ضد تشيلسي وتوتنهام قبل مواجهة "البلوز" في نهائي الكأس، حيث خسر الفريق مرتين منهم وتعادل في مباراة وحيدة.

أرسنال خسر بشكل دراماتيكي بنتيجة 1-2 من "البلوز" بثنائية في الدقيقتين 83 و87 بفضل جورجينيو وتامي آبراهام، بعدما تقدم بواسطة المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

هل يخوض أوباميانج آخر مبارياته بقميص أرسنال؟ أرتيتا يجيب

وفي 18 يناير/كانون الثاني 2020، التقى الفريقان في الجولة 24 للبريمييرليج، وتقدم تشيلسي مرتين لكن أرسنال تعادل عبر هيكتور بيليرين قبل النهاية بـ3 دقائق.

أما في الجولة 35 هذا الموسم، خسر الفريق 1-2 من توتنهام بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، بفضل هدف قاتل قبل النهاية بـ9 دقائق لتوبي ألديرفيريلد.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل