المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. إنجاز براكة يسطر ليلة مجيدة للعرب

منذ 2 يوم - 2020-08-02 [55] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

الأحد 2020/8/2 01:41 ص بتوقيت أبوظبي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، التشغيل التجاري لمحطة براكة للطاقة النووية، بعد إنهائها بنجاح باهر الأعمال الإنشائية لمحطات الطاقة النووية السلمية الأربع.

يحمل الانكماش التاريخي لاقتصاد الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من 2020 بمقدار 32.9% الكثير من المؤشرات التي ستنعكس على المواطن الأمريكي والشركات والكيانات الاقتصادية داخل البلاد حتى نهاية العام.

لم يتوقف حلم الأجداد يوما، ومن جيل إلى جيل كان الإرث بدولة لا تعرف حدود المستحيل، تلك هي الإمارات التي طالت أحلامها الفضاء وكواكب المجموعة الشمسية، وها هي تطلق رسميا تشغيل أول مفاعل نووي عربي، لتضيف وزنا جديدا بلحن الأمل الذي لا ينقطع بسمائها.

بعد 5 أشهر من شرائه منزلا بقيمة 165 مليون دولار في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، استحوذ جيف بيزوس الملقب بأغنى رجل في العالم على منزل جديد لكنه متواضع جدا مقارنة بالسابق ذكره إذ تبلغ قيمته 10 ملايين دولار فقط.

كثيرا ما حملت الإمارات لواء العرب على قمم عالمية في مختلف المجالات، وفي أحدث إنجازاتها استغرقت أبوظبي 12 عاما من الجهد الدؤوب والعمل الدقيق لتضع اسما عربيا في قائمة لا تضم سوى 32 دولة معظمها أوروبية.

عبر مشروعها العملاق "محطة براكة" للطاقة النووية السلمية، الذي بدأ التشغيل السبت، حققت الإمارات حلم العرب في امتلاك محطة نووية سلمية.

تصدر هاشتاق "براكة حلم وطن" قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر" عربيا، بعد ساعة من إعلان الإمارات نجاح تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي، وذلك في محطات براكة للطاقة النووية بأبوظبي.

خلال 10 أيام فقط، زيّن اسم الإمارات الفضاء والطاقة النووية السلمية، كأول إنجازين عربيين غير مسبوقين، في ظروف عالمية وصفت بالأصعب، بفعل التبعات الاقتصادية والصحية لتفشي جائحة كورونا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل