المحتوى الرئيسى

إلى الدوري الأوروبي.. أرسنال يهزم تشيلسي وتوتنهام في مباراة واحدة

منذ 2 يوم - 2020-08-02 [207] قراءة

رياضة

محمود عبدالله حميد

الأحد 2020/8/2 03:18 ص بتوقيت أبوظبي

رغم إنهاء

أرسنال

الدوري الإنجليزي في المركز الثامن غير المؤهل للمشاركة الأوروبية، لكن الفريق سيظهر الموسم المقبل في الدوري الأوروبي بتأهل مباشر لدور المجموعات دون خوض تصفيات تمهيدية.

ونجح أرسنال في ضمان هذا الأمر، بعدما حقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ14 في تاريخه، عقب الفوز على تشيلسي ٢-١، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع مشاركة أرسنال أوروبيا في الموسم المقبل، بعدما وصل للمركز العاشر في بعض جولات الدوري الإنجليزي، فضلا عن مشواره الصعب في كأس الاتحاد، حيث واجه مانشستر سيتي في قبل النهائي وغريمه التقليدي تشيلسي في نهائي الكأس.

هزيمة "الأعداء" 

واستطاع أرسنال أن يهزم أشد الأعداء بالنسبة له في مباراة واحدة، بعدما ضرب عصفورين بحجر واحدة في ٩٠ دقيقة، بفضل ثنائية الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

وحرم أرسنال غريمه اللندني تشيلسي من بطولة الكأس، كما حرم الغريم الآخر توتنهام من التأهل المباشر للدوري الأوروبي.

وسيخوض توتنهام، صاحب المركز السادس في "البريمييرليج"، تصفيات تمهيدية قبل التأهل لدور المجموعات من الدوري الأوروبي، فيما سيتأهل أرسنال، بطل الكأس، وليستر سيتي، صاحب المركز الخامس، لدور المجموعات بشكل مباشر.

ماذا لو؟

لكن ماذا لو كان حدث العكس وتوج تشيلسي على حساب أرسنال بكأس إنجلترا؟

في هذه الحالة كان توتنهام سيصعد لدور المجموعات بالدوري الأوروبي بشكل مباشر، دون الاتجاه للأدوار التمهيدية.

في المقابل، كان ولفرهامبتون، صاحب المركز السابع، سيخوض تصفيات تمهيدية لليوروبا ليج، ويغيب أرسنال عن التمثيل الأوروبي تماما.

أرسنال كانت ستصبح لديه فرصة وحيدة للمشاركة الأوروبية، وهي فوز ولفرهامبتون بالنسخة الحالية من الدوري الأوروبي، وقتها ليتأهل لدوري أبطال أوروبا بشكل مباشر بصحبة ليفربول وقطبي مانشستر وتشيلسي، ويترك أرسنال للمشاركة في الأدوار التمهيدية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل