المحتوى الرئيسى

تيار نهضة اليمن مأرب يدشن توزيع بعض المساعدات الغذائية والعينية لمتضرري الفيضانات بمأرب.

منذ 1 شهر - 2020-08-03 [280] قراءة

أخبار المحافظات

الاثنين 03 أغسطس 2020 04:14 صباحاً

مارب ((عدن الغد)) خاص

في إطار جهود المساعدة التي يبذلها تيار نهضة اليمن ممثلا في فرع التيار بالمحافظة لمساعدة النازحين بعد تعرض مخيماتهم ومنازلهم وممتلكاتهم لكوارث الفيضانات التي تسبب بها المنخفض الجوي والأمطار والسيول الغزيرة المتواصلة على المحافظة، والتي جرفت المخيمات وتسببت في تشريد آلاف الأسر في العراء، وأدت إلى تضرر مياه الشرب وطمي الأبار.

دشن تيار نهضة اليمن فرع مأرب حملة اغاثة انسانية بجهود ذاتية حيث قام رئيس الفرع الأستاذ عبدالمجيد جرادان ومعه عدد من قيادة الفرع بزيارة بعض الأحياء والأسر النازحة والمتضررة جراء السيول والفيصانات، وتفقد أحوالهم، وتوزيع بعض المواد الإغاثية والمياه المعدنية على المتضررين.

هذا وقد ناشد الأخ رئيس فرع التيار بالمحافظة الحكومة الشرعية والمنظمات الإغاثية الإلتفات لكارثة نازحي مأرب الذين جرفت الفيصانات منازلهم وممتلكاتهم وتركتهم في العراء بالآلاف، لافتا إلى أن هذه ليست أول مرة يتعرض فيها النازحون لكوارث الفيصانات، ولكنها الأكبر منذ بداية الحرب، مضيفا أن عشرات الآلاف من النازحين معرضون بشكل دائم للفيضانات والسيول ما دامت المخيمات التي يقطنوها غير محمية من الكوارث.

وفي هذا الصدد تسائل بعض قيادة التيار عن أسباب غياب واختفاء دور الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية تجاه الكوارث الطبيعية المهددة لحياة عشرات وربما مئات الآلاف من النازحين في مأرب؟ ولماذا لا يكون للمنظمات الإنسانية دور بارز في الإهتمام بهذه الأسر التي تقطن العراء.

من جانبه أكد رئيس فرع تيار نهضة اليمن أن فرع التيار في المحافظة على اتصال دائم بالسلطات المحلية لاسناد جهودها في اغاثة المتضررين وانقاذ الأسر التي تهدمت منازلها وجرفتها السيول، وأن التيار سيستمر في حشد الجهود التطوعية للاسهام في تخفيف معاناة تلك الأسر المتضررة.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


# اليمن 

المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل