المحتوى الرئيسى

قيادات إخوانية تؤكد أن التسجيل المسرب لسالم يمثل الإصلاح.. وتهديد مباشر للسعودية.. التفاصيل

منذ 3 سنة - 2020-08-03 [190] قراءة

كشف التسجيل المسرب للمدعو “عبده فرحان” القائد العسكري للإخوان في تعز من إجتماع مغلق لقيادات جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة تعز عن تنسيق حقيقي بين جماعة الإخوان المسلمين ودول الشر الثلاث المتمثل في قطر وتركيا وإيران.

و طبقاً للفيديو المسرب، فإن المدعو “عبده فرحان” كشف عن مخططهم لاجتياح الحجرية والسيطرة على ميناء المخا ومضيق باب المندب لاستخدامها لاحقا كبوابة لتركيا تدخل في المنطقة الشرقية، و بالتعاون مع مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.

كما وثق الفيديو إساءات قيادات جماعة الإخوان المسلمين للملكة العربية السعودية الشقيقة والصديقة، وعدم إحترام وتقدير المواقف التي قامت بها المملكة تجاه تلك الجماعة التي جحدت وأنكرت كل ما قُدم لها من أيواء ودعم ومساندة لأكثر من ستة أعوام سابقة.

بدورها، رصدت وسائل إعلامية مباركات لقيادات في جماعة الإخوان المسلمين للفيديو المسرب، مؤكدين أن ذلك التصريح يمثل حزب التجمع اليمني للإصلاح عامة وتعز خاصة، حيث قال عضو مجلس النواب “شوقي القاضي”، إنه مع ما قاله “سالم”، وقام بوضع استفتاء على صفحته في فيسبوك حول من يساند مضمون فيديو “عبده فرحان سالم”.

واتهم “القاضي” التحالف العربي بقيادة السعودية عن إيقاف جبهات القتال وأنها عجزت عن مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، كما اتهمها بالاتجاه إلى تنفيذ أجنداتها الخاصة في المهرة وسقطرى.

فيما أعلنت القيادية الإخوانية “توكل كرمان” والمعروف تبعيتها لقطر وتركيا، أن ما قاله “سالم” يمثل موقف حزب الإصلاح بقياداته الميدانية وقطاعه الواسع، حيث كتبت في صفحتها على فيسبوك : “ما قاله سالم في التسريب يمثل موقف الإصلاح بقياداته الميدانية وقطاعه الواسع وليس قيادته الخانعة في الرياض”.

ناشطون يمنيون عبروا عن رفضهم المطلق لتلك التصرفات داعين المملكة العربية السعودية الشقيقة لموقف جاد وصادق تجاه جماعة الإخوان المسلمين في اليمن التي أساءت إلى المملكة ورموزها، مشيرين إلى من أساء للملكة يتبعون نائب الرئيس المدعو “علي محسن الأحمر”.

newslive


المصدر: شبكة اخبار اليمن مباشر

تابع أيضاً

عاجل