المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية للتكنولوجيا.. حرب"تيك توك" وحلم الدردشة الآمنة

منذ 3 سنة - 2020-08-03 [214] قراءة

تكنولوجيا

العين الإخبارية

الإثنين 2020/8/3 11:59 م بتوقيت أبوظبي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال التكنولوجيا، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، على منح شركة بايت دانس الصينية 45 يوما للتفاوض على بيع تطبيق "تيك توك" الشعبي للمقاطع المصورة القصيرة لشركة مايكروسوفت وذلك حسبما قال شخصان مطلعان على هذا الأمر.

كشفت شركة شاومي عن آخر حلولها التقنية، التي تخاطب بها عشاق التقاط صور السيلفي، وهي عبارة عن حلقة ضوئية مع حامل مدمج للهاتف الذكي تحمل الاسم Bcase.

كثيرا ما يتلقى المستخدم رسائل إلكترونية مزيفة تحمل فواتير مزورة أو خطابات من المحامي أو البنك أو السلطات المحلية. وتهدف مثل هذه الرسائل الإلكترونية إلى تصيد بيانات المستخدم والحصول على معلوماته الخاصة من أجل إصدار أوامر شراء باسمه أو نهب حساباته المصرفية أو ارتكاب أي جرائم أخرى.

يسعى تطبيق التراسل الفوري Ginlo إلى جذب المستخدمين إليه من خلال تعزيز مفهوم الخصوصية وحماية البيانات عن طريق إتاحة وظيفة التشفير الكامل للبيانات ووجود أجهزة السيرفر في ألمانيا.

بدأت المعركة الدائرة بين تطبيق "تيك توك" والولايات المتحدة تأخذ شكلا جديدا في الصراع، بعد أن صعدت المنصة الصينية من تصريحاتها، بعد صمت استمر لعدة أسابيع.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل