المحتوى الرئيسى

"تشكيلة التاريخ" تعوض الجماهير عن الكرة الذهبية

منذ 3 سنة - 2020-08-04 [228] قراءة

صدمة كبيرة تلقاها عشاق كرة القدم حول العالم، بعد القرار الذي اتخذته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بإلغاء جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العام في عام 2020، لأول مرة في تاريخها، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

المجلة الفرنسية سارت على نهج الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي قرر هو الآخر إلغاء حفل جوائز الأفضل في العالم، وهو نفس الأمر الذي سار عليه الاتحادان الأفريقي والآسيوي.

واعتبرت المجلة أن السبب وراء ذلك هو التضامن مع ضحايا فيروس كورونا وإرساء قواعد النزاهة والشفافية والمساواة، في ظل التأثيرات السلبية لانتشار فيروس كورونا.

تشكيلة التاريخ

المجلة الفرنسية قررت تعويض الجماهير عن إلغاء جائزة الكرة الذهبية في العام الحالي، من خلال استحداث جائزة جديدة، تتمثل في اختيار التشكيل الأفضل في تاريخ كرة القدم.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن "فرانس فوتبول" ستعلن عن تشكيلة أفضل اللاعبين في التاريخ في نهاية العام الحالي، كتعويض عن إلغاء حفل الكرة الذهبية.

وأوضحت الصحيفة أن المجلة الفرنسية أبلغت الصحف بهذا الأمر، في خطاب توضح فيه أسباب إلغاء حفل الكرة الذهبية خلال العام الحالي.

وأشارت المجلة إلى أن فريقها التحريري سيختار عددا من اللاعبين في كل مركز، مع تقديم الأسماء للجنة الفنية، للاختيار فيما بينهم.

ولم تكشف المجلة عن معايير اختيار هؤلاء اللاعبين، ومدى إمكانية أن يكون بينهم عدد من اللاعبين الذين يلعبون في الوقت الحالي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل