المحتوى الرئيسى

ضربة جديدة لكريستيانو رونالدو.. ديبالا يخطف آخر جوائز الدوري الإيطالي

منذ 3 سنة - 2020-08-04 [250] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الثلاثاء 2020/8/4 06:35 م بتوقيت أبوظبي

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، خسارة الجوائز الفردية الخاصة بالموسم المنقضي من الدوري الإيطالي (2019-2020)، رغم المستوى المبهر الذي قدمه على مدار الموسم.

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، الثلاثاء، تتويج الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم اليوفي بجائزة أفضل لاعب في الدوري عن الموسم المنصرم، متفوقا على زميله كريستيانو رونالدو.

ورغم كون النجم البرتغالي هو هداف اليوفي هذا الموسم، بتسجيله 31 هدفا في الكالتشيو، فإن ذلك لم يمنع الرابطة من منح جائزة الأفضل لزميله الأرجنتيني، الذي قدم واحدا من أفضل مواسمه على الإطلاق.

ولم يحرز ديبالا سوى 11 هدفا على مدار الموسم بالمسابقة، بينما صنع 11 أخرى خلال مشاركته في 33 مباراة، لكنه حصد أكبر عدد من الأصوات في سباق أفضل لاعب.

إحباط رونالدو

قدم الأسطورة البرتغالي موسما أفضل على الصعيد التهديفي، مقارنة بموسمه الأول مع اليوفي، متجاوزا رصيده السابق بفارق 10 أهداف.

وحل "الدون" ثانيا في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 31 هدفا، متأخرا عن الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، بفارق 5 أهداف.

وخرج رونالدو في نهاية الموسم خالي الوفاض من كل الجوائز الفردية، بعدما اختير إيموبيلي كأفضل مهاجم في الدوري الإيطالي، متفوقا هو الآخر على نجم البيانكونيري.

وجاء ذلك بعد خسارة اللاعب الدولي البرتغالي جائزتي هداف الدوري الإيطالي، والحذاء الذهبي الأوروبي، لصالح إيموبيلي.

كما أن رونالدو لن يكون قادرا على الظفر بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، بعدما قررت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلغاءها بسبب جائحة فيروس كورونا.

على جانب آخر، لم يكن ديبالا المتوج الوحيد ضمن صفوف اليوفي، إذ رافقه البولندي فويتشيك تشيزني بحصوله على جائزة أفضل حارس في الكالتشيو.

وحصل الهولندي ستيفان دي فري لاعب إنتر ميلان على جائزة أفضل مدافع، فيما اختير الأرجنتيني بابو جوميز نجم إنتر ميلان كأفضل لاعب وسط، والسويدي ديان كولوسيفسكي نجم بارما الواعد كأفضل لاعب شاب.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل