المحتوى الرئيسى

الدوري السعودي.. هل يكرر النصر ريمونتادا الموسم الماضي ويتوج باللقب؟

منذ 3 سنة - 2020-08-04 [225] قراءة

تعود الحياة إلى الدوري السعودي للمحترفين (الثلاثاء)، بعد توقف دام نحو 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في أغلب أنحاء العالم والذي تسبب في إيقاف أغلب المسابقات والانشطة الرياضية.

وتشهد الجولة الأولى بعد عودة الدوري السعودي، والتي تحمل رقم 23 من المسابقة، مباراة قمة من العيار الثقيل، تتمثل في ديربي الرياض الذي يجمع بين الهلال المتصدر بـ51 نقطة، ووصيفه النصر حامل اللقب والذي يمتلك 45 نقطة.

وتحمل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لجماهير الفريقين، لأن نتيجتها قد تحدد بدرجة كبيرة شكل المنافسة هذا الموسم، والمؤشرات الأولية لاتجاه كأس البطولة، كما حدث الموسم الماضي، عندما غيرت مواجهة الفريقين اتجاه اللقب في الأمتار الأخيرة.

وكان الموسم الماضي شهد منافسة شرسة بين الفريقين، حسمها النصر على حساب الهلال في الجولة الأخيرة، بعدما كان الزعيم متصدرا في أغلب مراحل الموسم، قبل أن يبدأ العالمي في تبادل الصدارة معه بعد فوزه عليه في الجولة 25 بنتيجة 3-2.

صدارة الهلال

الموسم الماضي بدأ بصدارة مشتركة بين الفريقين استمرت لـ6 جولات بعدما حقق كل منهما العلامة الكاملة بـ6 انتصارات، وكان فارق الأهداف هو الذي يتحكم في تحديد المتصدر في تلك المرحلة، قبل أن يتعثر النصر بالتعادل في الجولة السابعة 1-1 مع الفيحاء، ثم الخسارة في الثامنة من الأهلي 0-2.

واستغل الهلال الفرصة لينفرد بالصدارة التي استمر عليها حتى الجولة الـ24، حيث واصل انطلاقته بـ3 انتصارات ليرفع الفارق بينه وبين النصر إلى 5 نقاط، قبل أن يتعثر بتعادلين مع الفيصلي، ثم مع منافسه النصر 2-2، ثم فاز على أحد، بينما كان "العالمي" خسر قبل موقعة "الزعيم" من الوحدة 1-2، ليصبح الفارق 6 نقاط بعد 12 جولة.

وفي الجولات الـ3 المتبقية في الدور الأول خسر الهلال من الحزم وفاز على الأهلي وتعادل مع التعاون، مقابل فوز النصر على الرائد والاتحاد وتعادله مع الفتح، ليعود الفارق إلى 3 نقاط فقط مع نهاية النصف الأول من المسابقة، قبل أن يستهل كل منهما الدور الثاني بتعادل، الأول مع الرائد والثاني مع الفيصلي.

الهلال حقق بعدها 6 انتصارات متتالية حافظت له على انفراده بالصدارة، بينما في المقابل خلال الفترة ذاتها خسر النصر من التعاون 1-3 في الجولة 18، ليعود الفارق بين المتصدر والوصيف إلى 6 نقاط، ويستمر ذلك حتى نهاية الجولة 22 من المسابقة.

ريمونتادا النصر

مع بداية الجولة 23 بدأت بوادر التحول في مسار لقب الدوري السعودي للمحترفين تظهر، عندما بدأت نتائج الهلال في التدهور، حيث تعادل أمام الوحدة ثم أحد، بينما في المقابل حقق النصر الفوز على الاتفاق والوحدة، ليصبح الفارق نقطتين فقط قبل ديربي الرياض في الجولة 25.

وفي مباراة درامية تمكن النصر من انتزاع الصدارة للمرة الأولى منذ الجولة السادسة، بعدما فاز على الهلال في مباراة درامية بنتيجة 3-2، حيث سجل له محترفه البرازيلي السابق برونو أوفيني هدفا قاتلا خطف به نقاط اللقاء في الوقت بدل الضائع، ليتربع على القمة بفارق نقطة.

وكاد الاتحاد يلغي ريمونتادا النصر ويضيع عليه اللقب بعدما فاز عليه في الجولة 27 بنتيجة 3-2، ليعيد الهلال للصدارة بفارق نقطتين، لكن التعاون الذي ألحق بالنصر إحدى هزائمه الـ4 طوال الموسم أبى إلا أن يفعل الشيء ذاته مع الهلال، حيث فاز عليه في الجولة 28 بنتيجة 2-0، ليحرم الزعيم من الصدارة مجددا ويعيدها إلى "العالمي".

وحافظ النصر على الصدارة تلك المرة، والتي انتزعها بعد فوزه على الفتح 5-0، حيث فاز في الجولتين المتبقيتين على الحزم 3-0 والباطن 2-1، ليحسم اللقب بفارق نقطة عن الهلال الذي لم يشفع له فوزه في الجولتين الأخيرتين على الاتفاق 1-0 والشباب 3-2.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل