المحتوى الرئيسى

بعد غياب قصير.. فولهام آخر المتأهلين للدوري الإنجليزي الممتاز

منذ 3 سنة - 2020-08-05 [342] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الأربعاء 2020/8/5 02:07 ص بتوقيت أبوظبي

خطف فولهام آخر بطاقات التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، بعد فوزه على برينتفورد بهدفين مقابل هدف، الثلاثاء، في نهائي الملحق المؤهل للبريمييرليج، والذي أقيم على ملعب ويمبلي.

وفشل الفريقان طوال الوقت الأصلي للمباراة في هز الشباك، ليضطرا لخوض شوطين إضافيين من أجل كسر السلبية التي طغت على أول 90 دقيقة.

وكان برينتفورد الطرف الأكثر خطورة طوال الوقت، لكنه فشل في استغلال كل الفرص التي سنحت له حتى نهاية الوقت الأصلي.

وانتظر فولهام حتى نهاية الشوط الأول الإضافي لمباغتة برينتفورد بهدف عن طريق ظهيره الأيسر جو برايان، الذي عاد وعزز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 117.

وكاد فولهام يعزز تقدمه بأهداف أخرى، عن طريق الهجمات المرتدة، في ظل المساحات الشاغرة في الخط الخلفي لبرينتفورد، الذي تقدم من أجل تقليص النتيجة في الدقائق القليلة المتبقية.

وفشل لاعبو فولهام في استغلال الهجمات التي سنحت له في الدقائق الأخيرة، لينجح برينتفورد في تقليص النتيجة بهدف عن طريق هنريك دالسجارد في الدقيقة 94، لكنه لم يكن كافيا، بعدما أطلق الحكم صافرة النهاية بعدها بثوان معدودة.

وبذلك، انضم فولهام إلى ليدز يونايتد ووست بروميتش ألبيون، اللذين تأهلا مباشرة إلى البريمييرليج بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني على الترتيب في جدول دوري الدرجة الأولى "الشامبيونشيب"، ليعود للمسابقة بعد غياب قصير دام موسما واحدا.

وبسبب هذا الفوز، فإن خزائن فولهام ستنتعش بحصوله على 134 مليون جنيه إسترليني، إذ تعد هذه المباراة هي الأغلى في عالم كرة القدم، حيث يحصل الفائز بها على جائزة قياسية نظير صعوده للبريمييرليج، كما سيحصل فولهام على جائزة أخرى تتخطى الـ100 مليون إسترليني حال عدم هبوطه الموسم المقبل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل