المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. 5 أسباب لغياب نجوم بارزين عن ثمن النهائي

منذ 1 شهر - 2020-08-07 [39] قراءة

تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى الحياة من جديد، بعد توقف طويل منذ شهر مارس/ آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في القارة العجوز والعالم أجمع. 

ويلتقي يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه الفرنسي أولمبيك ليون في إياب ثمن النهائي بمدينة تورينو، بينما يحل ريال مدريد بطل الدوري الإسباني ضيفاً على مانشستر سيتي الإنجليزي في ملعب الاتحاد.

مباراتا الذهاب شهدتا فوز ليون 1-0 بملعبه على البيانكونيري، وتفوق السيتيسنز بنتيجة 2-1 على ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو، لكن موقعتي الإياب سيشهدان العديد من الغيابات لأسباب مختلفة.

الإيقاف

الإسباني سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، سيغيب عن لقاء فريقه مع السيتي بسبب تعرضه للطرد خلال لقاء الذهاب الذي خسره الملكي بنتيجة 2-1.

راموس كان قد أعاق جبرييل خيسوس مهاجم سيتي داخل منطقة الجزاء مما أدى لطرده واحتساب ركلة جزاء، سجل منها البلجيكي كيفن دي بروين هدف فوز الضيوف.

ريال مدريد من جانبه كان قد اعترض على الإيقاف بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"/ موضحاً فيها أن الحكم لم يستند في قراره على تقنية الفيديو المساعد للحكم واكتفى بقراره فقط.

على الجانب الآخر، يغيب بنجامين ميندي لاعب مان سيتي عن صفوف فريقه ضد الريال بسبب الإيقاف للحصول على بطاقة صفراء ثالثة في لقاء الذهاب أيضا.

الإصابات

تسببت الإصابات في أكبر عدد من الغيابات عن مباراتي عودة دوري الأبطال، حيث لن يتواجد ثلاثي اليوفي ماتيا دي تشيليو ودوجلاس كوستا وسامي خضيرة بسبب مشاكل في الفخذ لدى كل منهم.

وفي الإطار نفسه، سيغيب عن السيتي أمام الملكي، نجم هجومه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بسبب إصابة بالتواء في الأربطة، تعرض لها خلال مشاركته في الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخرا.

إصابة بكورونا

ماريانو دياز لاعب فريق ريال مدريد، سيغيب عن لقاء السيتي بعدما ثبت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

نادي ريال مدريد أعلن في 28 يوليو/ تموز الماضي، في بيان عبر موقعه الرسمي، أن دياز أصيب بفيروس كورونا بعدما جاءت نتيجة المسحة التي خضع لها إيجابية.

ورغم أن اليوفي كان أكثر الأندية التي تعرض لاعبيها للإصابة بفيروس كورونا بـ3 لاعبين، إلا أن الثلاثي باولو ديبالا وبليس ماتويدي ودانيلي روجاني باتوا جاهزين للقاء ليون.

أسباب فنية

من جانبه، استبعد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، الثنائي جيمس رودريجيز وجاريث بيل، من قائمة فريقه المسافرة إلى مدينة مانشستر.

بيل لم يلعب مع الريال منذ الفوز 2-0 على ريال مايوركا بالليجا في 24 يونيو/ حزيران الماضي، حيث شاهد مباريات فريقه الـ7 الأخيرة كبديل، قبل أن يطلب الخروج من قائمة لقاء السيتي، وفق ما صرح به زيدان.

على الجانب الآخر، يغيب رودريجيز عن الريال منذ الفوز 2-1 على ريال سوسيداد في 21 يونيو، حيث جلس بديلاً في 3 مباريات، ثم خرج من القائمة في آخر 5 لقاءات.

الرحيل

السبب الخامس لغياب نجم كان ينتظر أن يظهر في لقاء السيتي والريال هو الرحيل، والأمر هنا يتعلق بالألماني ليروى ساني لاعب بايرن ميونيخ الجديد.

ساني انضم للعملاق البافاري بعقد لـ5 سنوات في 3 يوليو مقابل 45 مليون يورو، قد تزيد لـ60 مليون بالحوافز، مما جعل السماوي يفتقد جهوده أمام البطل التاريخي للبطولة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل