المحتوى الرئيسى

رغم تجاهله.. طفل ليفربول يفند أسباب عالمية محمد صلاح

منذ 1 شهر - 2020-08-07 [54] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الجمعة 2020/8/7 01:22 ص بتوقيت أبوظبي

انهال الهولندي كي جانا هويفر مدافع ليفربول الإنجليزي، بالمديح على زميله المصري محمد صلاح، رغم عدم اختياره ضمن تشكيلته المثالية على مستوى العالم خلال الوقت الراهن.

المدافع الهولندي البالغ من العمر 18 عاما، نال فرصة الظهور مع الفريق الأول خلال موسم 2018-2019، بمشاركته في مباراة واحدة بكأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يظهر في الموسم المنقضي في 3 مباريات.

وسبق للمدرب الألماني يورجن كلوب وصف مدافعه الشاب بالطفل، رغم تميزه وقدرته على شغل أكثر من مركز في الخط الخلفي، إذ يلعب كقلب دفاع وكظهير أيمن.

وأجرت شبكة "بليتشر ريبورت" مقابلة مع المدافع الشاب، شهدت حديثه عن عدد من الأمور، من بينها اختياره لأفضل تشكيلة من اللاعبين حول العالم.

وسُئل هويفر عن اللاعب الذي يرشحه لإنتاج فيلم وثائقي عنه بين نجوم الريدز، فأجاب: "اختار صلاح، لأنه النجم دائما مهما حدث.. هو الملك المصري، وهو كل شيء هنا".

وأضاف: "عندما تطأ قدماك أرض ملعب أنفيلد، تجد الجميع يتغنى باسمه، فهم يأتون من كل مكان حول العالم لرؤيته".

وبسؤاله عن أقل اللاعبين تقديرا في ليفربول، فأجاب: "أعتقد أن (جورجينيو) فينالدوم لا يحظى بالتقدير الذي يستحقه، رغم ما يقدمه داخل أرض الملعب، كما هو الحال مع (جيمس) ميلنر وجوردان هندرسون".

وعن أكثر اللاعبين صعوبة في الدفاع ضدهم، قال "يمكنني اختيار (روبرتو( فيرمينو وساديو (ماني)، وأخص بالذكر فيرمينو، لأنه مهاجم من نوعية مختلفة ولا يمكنك معرفة ما سيقوم به".

وأردف: "ماني قوي جدا عند امتلاك الكرة، كما أنه سريع للغاية ومن الصعب مواجهته كذلك".

ووقع اختيار هويفر على فيرمينو أيضا، عند سؤاله عن لاعبه الذي يفضل اللعب إلى جواره في الفريق، مضيفا: "الجميع هنا شديدي الموهبة، لكني سأختاره هو، نظرا لما يمتلكه من مهارات، فضلا عن قيامه بأشياء غير متوقعة كل مباراة".

وبسؤاله عن التشكيلة المثالية في العالم، لم يختر المدافع الهولندي سوى 4 لاعبين من ليفربول، هم الحارس البرازيلي أليسون بيكر، وثلاثي الدفاع ترينت أليكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك وأندي روبرتسون.

وجاءت اختيارات هويفر على النحو التالي: أليسون وأرنولد وفان ديك وروبرتسون (ليفربول)، رافائيل فاران (ريال مدريد) وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي) وفرينكي دي يونج وليونيل ميسي (برشلونة)، كيليان مبابي ونيمار (باريس سان جيرمان) وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس).


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل