المحتوى الرئيسى

بـ1.8 مليار يورو أرباح.. "الصناعات الرقمية" تنقذ سيمنس من فك كورونا

منذ 1 شهر - 2020-08-07 [75] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

- وكالات

الجمعة 2020/8/7 01:48 ص بتوقيت أبوظبي

لعبت "الصناعات الرقمية" دور البطل في مهمة إنقاذ شركة سيمنس من موجة خسائر جائحة كورونا التي طالت أغلب شركات العالم، حيث أعلنت الشركة الألمانية، الخميس، أن نتائجها في الربع الثالث من السنة المالية 2019/2020 تجاوزت التوقعات على نحو ملحوظ.

وأرجعت الشركة هذا التطور في المقام الأول إلى النتائج الجيدة لقطاع "الصناعات الرقمية"، مشيرة إلى أن أرباح التشغيل بعد تعديلها ارتفعت 8% لتصل إلى نحو 1.8 مليار يورو.

وكان لإجراءات التقشف تأثير إيجابي على هذه النتائج.

وخالفت نتائج أعمال عملاق التكنولوجيا الألماني "سيمنس" توقعات محللون بتراجع نتائج الشركة خلال الربع الثلاث من العام المالي الجاري.

وأثرت تداعيات فيروس كورونا المستجد على الطلبيات التي تراجعت قيمتها بنسبة 7% لتصل إلى 14.4 مليار يورو في الفترة بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران الماضيين.

في المقابل، ارتفعت قيمة مبيعات الشركة بنسبة 5% لتصل إلى 13.5 مليار يورو لتحقق نتيجة أفضل مما كان متوقعا.

وتراجع صافي ربح الشركة من نحو مليار يورو إلى 539 مليون يورو بسبب الخسائر الكبيرة لشركة "سيمنس جاميسا" لصناعة توربينات الرياح وارتفاع معدل الضرائب.

وكان بنك التنمية الآسيوي، توقع أن الخسائر الاقتصادية العالمية الناجمة عن (كوفيد-19) ربما تصل إلى 8.8 تريليون دولار أو ما يقرب من 10% من الناتج الاقتصادي العالمي، بحسب تقرير له في مايو/آيار الماضي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل