المحتوى الرئيسى

حلم تركي آل الشيخ.. ألميريا يعرف خصمه الأول نحو الدوري الإسباني

منذ 3 سنة - 2020-08-08 [477] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/8/8 02:51 ص بتوقيت أبوظبي

بعد طول انتظار، اكتملت أضلاع مربع ملحق الترقي المؤهل للدوري الإسباني الموسم المقبل، بعد إقامة مباراة فريقي فوينلابرادا وديبورتيفو لاكورونيا، والتي تأجلت من المرحلة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى بسبب فيروس كورونا. 

وكانت رابطة الدوري الإسباني أعلنت تأجيل المباراة التي كان مقررا إقامتها قبل 19 يوما، بسبب إصابة 28 شخصا بفوينلابرادا بفيروس كورونا أغلبهم من اللاعبين، وذلك حفاظا على فرص الفريق في التأهل للملحق المؤهل للعب مع الكبار.

لكن فوينلابرادا فشل في التأهل لملحق الترقي رغم أن التعادل فقط كان يكفيه لتحقيق ذلك، وذلك عقب خسارته 1-2 أمام مستضيفه لاكورونيا (الجمعة) بعد إشراكه 7 لاعبين فقط من الفريق الأول.

وحجز فريق إلتشي بطاقة التأهل الأخيرة للملحق المؤهل للدوري الإسباني، بعدما احتل المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 61 نقطة. 

وتقدم فوينلابرادا بعد 10 دقائق عبر باثي سيسس، لكن كلاوديو بوفيو أدرك التعادل لديبورتيفو في الدقيقة 85، وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع عقب مراجعة تقنية الفيديو، ليدخل لاعبو فوينلابرادا في نوبة من الذهول والبكاء عقب صفارة النهاية.

حلم تركي آل الشيخ

بهذه النتيجة تحددت مواجهتا الدور قبل النهائي بالملحق، حيث يلتقي ريال سرقسطة مع إلتشي، بينما يواجه ألميريا المملوك لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية فريق جيرونا.

وكان تركي آل الشيخ استحوذ قبل بداية الموسم على ألميريا، وقام بدعمه بعدد من اللاعبين المميزين، وتعاقب على تدريبه أكثر من مدرب آخرهم الإسباني جوزيه جوميز من أجل تحقيق حلم التأهل للدوري الإسباني واللعب مع كبار المسابقة.

ويقام الملحق بنظام الذهاب والإياب سواء في قبل النهائي أو النهائي، وتشير نتيجة مواجهتي ألميريا مع جيرونا بدوري الدرجة الأولى هذا الموسم إلى تفوق الأول بمجموع اللقاءين، حيث فاز ذهابا 3-1 بينما خسر إيابا 0-1، وهو ما يعد فألا حسنا له للتأهل للنهائي.

وعلى الجانب الآخر فإن مواجهتي ألميريا أمام سرقسطة كذلك تفوق فيهما فريق تركي آل الشيخ حيث تعادل الفريقان ذهابا 1-1، وفا ألميريا إيابا خارج أرضه بنتيحة 0-2.

لكن الطريف أن إلتشي آخر المتأهلين هو الوحيد من بين الفرق الثلاثة الذي يتفوق على ألميريا في مجموع مواجهتي الدوري هذا الموسم حيث تعادل معه ذهابا 1-1، وفاز عليه في عقر داره إيابا 2-0.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل