المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. زيدان يعترف بجدارة مانشستر سيتي

منذ 3 سنة - 2020-08-08 [942] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/8/8 03:48 ص بتوقيت أبوظبي

اعترف الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني بأحقية مانشستر سيتي الإنجليزي خصمه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في التأهل للدور ربع النهائي على حساب فريقه، مؤكدا أنه كان الأجدر بإكمال المشوار في البطولة. 

وكرر مانشستر سيتي فوزه بنتيجة 2-1 على ريال مدريد بملعب الاتحاد في إياب ثمن النهائي، بعدما سبق له الفوز عليه ذهابا في عقر داره سانتياجو برنابيو بالنتيجة ذاته، ليحسم التأهل بنتيجة 4-2 بمجموع لقاءي الذهاب والعودة.

وقال زيدان في تصريحات لشبكة "موفيستار" الإسبانية عقب اللقاء إن السيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا كان أكثر من رائع، وألحق بفريقه هزيمتين مستحقتين، مؤكدا أنه على ريال مدريد تقبل الأمر.

وأوضح المدرب الفرنسي: "نحن فخورون بما حققناه هذا الموسم، وهذه هي كرة القدم، وقد خسرنا أمام فريق رائع، وعلينا تقبل ذلك". 

وأضاف زيدان: "الشعور الذي يتولد حين يخسر المرء ليس محببا، لكننا فخورون للغاية بما قدمناه، ويجب أن نهنئ المنافس الذي لعب بشكل رائع وليس أكثر من ذلك". 

وواصل: "لا ينبغي التفتيش عن أعذار، والأهم هو أنني فخور بفريقي الذي بذل كل شيء داخل الملعب، لكن الأمور لا تسير أحيانا كما تريد".

ولمح زيدان إلى أن فريقه بدأ المباراة بشكل سيئ، ودافع عن لاعبه الفرنسي رافائيل فاران رغم الخطأين القاتلين اللذين ارتكبهما، حيث قال "يجدر بفاران أن يتحلى بالهدوء ويرفع رأسه، لأن 95% مما أنجزه مع زملائه طيلة العام كان استثنائيا"، مشيرا لإسهامه القوي في فوز الفريق بالدوري الإسباني بعد غياب 3 سنوات.

يذكر أن زيدان المتوج مع ريال مدريد بـ3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا أعوام 2016 و2017 و2018 ودع من الأدوار الإقصائية للبطولة للمرة الأولى في تاريخه كمدير فني. 


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل