المحتوى الرئيسى

موسم واحد يكفي.. يوفنتوس يقرر إقالة ساري

منذ 3 سنة - 2020-08-08 [233] قراءة

رياضة

العين الرياضية

السبت 2020/8/8 04:21 م بتوقيت أبوظبي

يبدو أن نادي يوفنتوس الإيطالي في طريقه لإعفاء ماوريسيو ساري من مهمة تدريب الفريق خلال ساعات، بعد توديعه دوري أبطال أوروبا من دور الـ16، يوم الجمعة.

اليوفي تعرض للإقصاء المبكر رغم فوزه على ليون الفرنسي بنتيجة 2-1 في إياب ثمن النهائي، نظرا لخسارته ذهابا خارج أرضه بهدف دون رد.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن نادي السيدة العجوز سيعلن يوم السبت، إقالة ساري من منصب المدير الفني للفريق، وذلك بعد موسم واحد على وصوله لملعب "أليانز".

يأتي ذلك بعد تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي تحت قيادة ساري، إلا أن أداء الفريق طوال الموسم لم يقنع جماهيره مطلقا.

وفشل ساري في الفوز بعدة ألقاب على مدار الموسم، على رأسها دوري الأبطال وكأس إيطاليا والسوبر المحلي.

ومن المقرر أن يجتمع أندريا أنييلي رئيس النادي، مع باقي المسؤولين لحسم مصير المدرب الإيطالي ظهر السبت، والمتوقع عزله من منصبه بعد الإخفاق الأوروبي.

وهناك تقارير أخرى تشير إلى إمكانية تأجيل إعلان إقالة ساري لمدة 3 أيام على أقصى تقدير، لمحاولة التفاوض معه على فسخ العقد بالتراضي بينهما، بدلا من تكبد المزيد من الخسائر المالية، بدفع راتبه فيما تبقى من عقده.

المرشحون لخلافة ساري

لم تنتظر الصحف الإيطالية ما ستؤول إليه نتيجة مباراة اليوفي ضد ليون، وخرجت بتأكيدات على قرب إقالة ساري من منصبه قبل بضعة أيام.

وكشف موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي في الأيام الماضية عن مفاضلة إدارة اليوفي بين 3 مدربين، لاختيار أحدهم لتولي قيادة الفريق خلفا لساري.

وأشار المصدر إلى دخول الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، قائمة المرشحين لخلافة ساري، إذ يعد حلما بالنسبة لإدارة السيدة العجوز، رغم إخفاقه هو الآخر مع فريقه بتوديع البطولة من الدور ذاته.

ويأتي الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير السابق، ضمن قائمة المرشحين بقوة لتولي تدريب اليوفي.

ولا يتولى بوكيتينو حاليا أي منصب بعد رحيله عن توتنهام العام الماضي، مما يسهل مهمة يوفنتوس في التعاقد معه هذا الصيف.

كما تضم قائمة المرشحين الإيطالي سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو، الذي نجح في قيادة فريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الرابع بجدول ترتيب الكالتشيو في الموسم المنصرم.

وهناك أيضا جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا الإيطالي، والذي يعد أحد أبناء السيدة العجوز، وارتدى قميصه في سبعينيات القرن الماضي.

وجذب جاسبريني أنظار الجميع بنجاحه مع أتالانتا على المستويين المحلي والقاري، إذ أنهى الموسم ثالثا في الدوري الإيطالي، فضلا عن تأهله التاريخي لربع نهائي دوري الأبطال.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل