المحتوى الرئيسى

القناص هالاند يرشح موهبة "أفضل منه" لكبار أوروبا

منذ 3 سنة - 2020-08-12 [461] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الأربعاء 2020/8/12 04:16 ص بتوقيت أبوظبي

رشح النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الواعد، يوسوفا موكوكو زميله الجديد صاحب الـ15 عاما ليكون أفضل منه خلال الفترة المقبلة، ويتألق بشكل أكبر منه مع الفريق، اعتمادا على انضمامه المبكر لتدريبات الصف الأول. 

وقال هالاند، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، إن موكوكو، اللاعب الألماني ذا الأصول الكاميرونية المنضم حديثا إلى تدريبات الفريق الأول لدورتموند، أفضل منه حين كان في نفس عمره.

وأوضح هالاند "موكوكو أفضل مني بكثير حين كنت في الخامسة عشرة من عمري، فهو يتدرب في هذه السن مع الفريق الأول، بينما كنت لا أزال في بيرني (فريقه الأسبق في النرويج)".

وأكد هالاند أنه لا يريد وضع موكوكو تحت ضغط، لكنه أوضح أنه لم يسبق له أن رأى لاعبا عمره 15 عاما لديه هذا القدر من الهائل من الإمكانات والقدرات.

وقد تفتح إشادات هالاند أعين كبار أندية أوروبا على اللاعب الشاب الجديد، من أجل متابعته ومحاولة ضمه حال تألقه، في ظل فشلها حتى الآن في ضم هالاند خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان هالاند أحد أبرز اللاعبين المتألقين في سماء أوروبا في الموسم المنتهي، سواء مع فريقه السابق سالزبورج النمساوي الذي تألق معه بالدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، أو مع دورتموند الذي سجل له 16 هدفا منذ انضمامه له الشتاء الماضي، مما دعا الأندية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني للسعي خلفه.

ويخطط النادي الألماني لأن يلعب موكوكو أول مباراة له في الدوري الألماني حين يتم 16 عاما في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وقد خاض اللاعب بالفعل مباريات مع ناشئي دورتموند تحت 17 عاما وكذلك منتخب ألمانيا للناشئين تحت 16 عاما حين كان عمره 13 عاما.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل