المحتوى الرئيسى

الدوري التونسي.. كلاسيكو الترجي والصفاقسي يدشن قمم ما بعد كورونا

منذ 3 سنة - 2020-08-12 [754] قراءة

سيكون ملعب رادس مسرحا (الأربعاء) لأول مباراة قمة في الدوري التونسي في عهد ما بعد عطلة فيروس كورونا، من خلال المواجهة التي ستجمع بين الترجي الصفاقسي، ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من المسابقة.

وسيدور "الكلاسيكو" في ظروف خاصة، بحكم قرار السلطات الصحية القاضي بمنع حضور الجماهير، تفاديا لمزيد من تفشي فيروس كورونا.

وستشهد القمة الصامتة غيابات مؤثرة من الجانبين، فالترجي يغيب عنه نجمه الليبي حمدو الهوني بداعي الإصابة، فضلا عن لاعب وسطه الدولي محمد علي بن رمضان، المبعد من الفريق الأول بقرار إداري بسبب تمسكه بالاحتراف في الدوري الفرنسي.

تعادل نادر.. اتحاد بن قردان يوقف انتصارات الترجي بالدوري التونسي

فريق الصفاقسي، من جهته، سيفتقد جهودة مدافعه الصاعد حسام دقدوق بسبب الإصابة، فضلا عن محمد إسلام بكير الذي يعاني من عدم اكتمال لياقته البدنية جراء عودنه المتأخرة من الجزائر.

وقطع الترجي خطوة كبيرة نحو الفوز باللقب، حيث يتقدم بفارق 10 نفاط عن الاتحاد المنستيري، ملاحقه المباشر الفائز في المباراة المتقدمة اللأسبوع الـ19 بنتيجة 3-1 على حمام الأنف.

من جهته، يبحث الصفاقسي عن كسر عقدة عدم الفوز على ملعب الترجي في مباريات الدوري المحلي، المتواصلة منذ أكثر من 7 سنوات، وذلك على أمل استعادة المركز الثاني المؤهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن مواجهة الذهاب حسمها الترجي، خارج ملعبه، بفضل ثنائية نجمه أنيس البدري، الذي انتقل خلال الميركاتو الشتوي الأخير لنادي اتحاد جدة السعودي.

وقد تكون لمواجهة الكلاسيكو هذه انعكاسات وخيمة على مستقبل مدربي الفريقين معين الشعباني وفتحي جبال، حيث إن الهزيمة قد تطيح بأحدهما  من منصب المدير الفني، في ظل الانتقادات اللاذعة التي يتعرضان لها  من قبل جماهير الفريقين.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل