المحتوى الرئيسى

ضبط غزوان المخلافي.. مسرحية جديدة لإخوان تعز

منذ 3 سنة - 2020-08-12 [213] قراءة

المشهد العربي - تعز:

شكك نشطاء ومواطنون بمحافظة تعز، في مصداقية إعلان ما تسمى بالحملة الأمنية التابعة لمليشيا الإخوان، القبض على قائد إحدى العصابات المُسلحة في المدينة المدعو غزوان المخلافي.

وجاءت الشكوك في مصداقية خبر القبض على المخلافي، كون هذا الإعلان هو الثالث من نوعه بشأن القبض على غزوان المنتمي للواء 22ميكا الخاضع لسيطرة الإخوان، قبل أن يتم إطلاق سراحه في المرتين السابقتين على الرغم من تورطه في قضايا تصل في توصيفها القانوني والجنائي إلى الحرابة.

واعتبر العديد من النشطاء، إعلان ضبط المدعو غزوان، مجرد محاولة لامتصاص غضب الشارع في تعز من تصاعد الجرائم التي تقوم بها العصابات المسلحة، والتي ينتمي أغلبها للألوية العسكرية التابعة للمحور والخاضعة لسيطرة الإخوان.

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه نشطاء حقوقيون، الحملة الأمنية بسرعة تسليم المدعو غزوان النيابة الجزائية بعدن، التي أصدرت امرًا بالقبض القهري عليه، لإثبات نواياها في محاسبة المجرمين، فيما استبعد آخرون إقدامها على هذه الخطوة، مؤكدين أن هذه العصابات ما هي إلا أدوات للبطش والنهب بيد القيادات العسكرية والأمنية الموالية للإخوان.

يشار إلى أن الأحياء الشمالية لمدينة تعز شهدت يوم الأحد الماضي اشتباكات بين عصابات، تابعة لغزوان المخلافي وعبدالرحمن غدر الشرعبي، حيث خلفت 7 قتلى من المسلحين بينهم طفل، إلى جانب عشرات المُصابين وإحراق منزل.


المصدر: المشهد العربي

تابع أيضاً

عاجل