المحتوى الرئيسى

الجيش واللجان يبدأون بقطع أخر منفذ لقوات التحالف في مأرب

منذ 3 سنة - 2020-09-03 [708] قراءة

تكبدت قوات التحالف وميليشيات الإصلاح، اليوم الخميس، خسائر جديدة في ظل التقدم المتسارع لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في الجبهة الشمالية والشرقية لمدينة مأرب، والتي باتت على بعد 5 كلم/مربع من قوات صنعاء.

 

وقالت مصادر محلية، بأن قوات صنعاء، تخوض ملحمة بطولية في معاركها ضد قوات التحالف وميليشيات الإصلاح وعناصر من التنظيمات الإرهابية من “القاعدة وداعش”، تمكنت من خلالها تطهير منطقة قرن الغراب الإستراتجية ما بين منطقة العلم والصبايغ في وادي عبيدة بمدينة مأرب.

 

وأكدت المصادر، بأن قوات صنعاء، تمكنت من التصدي لزحف جديد لقوات التحالف باتجاه أطراف مديرية مدغل، مما كبد قوات التحالف خسائر فادحة جديدة في الأرواح والعتاد، الأمر الذي جعل جبهة مدغل في مناطق الجدعان بالنسبة لقوات التحالف، “برامودا” حقيقة بكل ما تعنية الكلمة.

 

وأضافت المصادر، بأن قوات التحالف وميليشيات الإصلاح تكبدت خسائر فادحة جديدة في صفوف أبرز قادتها العسكريين، حيث قتل صباح اليوم، في أطراف مديرية مدغل العشرات من قادة وضباط “اللواء الأول مشاة جبلي”، أبرزهم العقيد مبخوت ناجي الاقرع قائد الكتيبة الثانية باللواء الاول مشاة جبلي، والعقيد همدان سعيد الاقرع قائد الكتيبة الخامسة بـ”اللواء الاول مشاه جبلي” وعدد كبير من الضباط الجنود، فيما لايزال مصير العشرات من القادة مجهولاً.

 

وأشارت المصادر، بأن قوات الجيش واللجان الشعبية، بدأت في قطع الجهة الوحيدة المتبقية لقوات التحالف في مدينة مأرب، من خلال التقدم شرقاً باتجاه منفذ الوديعة وصحراء الربع الخالي.


المصدر: التغيير نت

تابع أيضاً

عاجل