المحتوى الرئيسى

الحرب في مارب تشعل خلافات داخل الأسرة الحوثية.. يحيى الحوثي يرسل رسالة لشقيقه زعيم الانقلاب .. وثيقة

منذ 3 سنة - 2020-09-08 [743] قراءة

نشرت تقارير صحيفة مساء الاثنين وثيقة لرسالة وجهها شقيق زعيم مليشيا الحوثي المدعو يحيى بدرالدين الحوثي والمعين وزيرا للتربية في حكومة المليشيا الى شقيقه زعيم جماعة الانقلاب مفادها فتوى بتحريم الحرب في مأرب والتي اعتبرها عدوانا محرما وعملا يثير غضب الله عليهم.

كما اعتبر المدعو يحيى الحوثي في رسالته لشقيقه زعيم المليشيا والتي عنوانها بـ "رسالة نصح وإبراء للذمة"، أن الحرب باتجاه مأرب عدوان على أهلها والمشردين فيها الذين تحاشوا الدخول معهم في قتال في مناطقهم وآثروا السلام على الحرب وذهبوا إلى مأرب واتخذوا منها مأوى لهم.

ووفقا لـ "نافذة اليمن" الذي نشر الوثيقة، فقد ذكرت رسالة يحيى الحوثي أن طبيعة القتال في مأرب ليست كبقية المعارك، لأن الحوثيين هم من ذهبوا للقتال وأن أهل مأرب والمشردين فيها اليوم في موقف الدفاع عن النفس، والحرب فيها عدوان يخالف الدين ونهج الإمام علي وشقيقهم الإرهابي المدعو حسين الحوثي.

وقال يحيى الحوثي، نه يخشى من عضب الله ونزع رحمته عنهم لأن الله لا يحب المعتدين – كما قال - مذكرا شقيقه بقول الإمام علي (إيّاكم والبغي؛ فإنّه يعجل الصّرعة ويحلّ بالعامل به العبر).

ويرى مراقبون بأن هذه الرسالة تكشف خلافا داخليا في أوساط المليشيا الأسرة الحوثية على شرعية الحرب في مأرب، حيث أظهرت الرسالة رفض المدعو يحيى الحوثي لهذه الحرب وتحريمه لها.


المصدر: التغيير نت

تابع أيضاً

عاجل