المحتوى الرئيسى

في اليمن | شبكة حقوقية تدين اعتقال الحوثي 30 متضامنا مع الشاب الأغبري

منذ 3 سنة - 2020-09-14 [401] قراءة

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين اعتقال المليشيا 30 متضامنا مع الشاب الأغبري

نيوز ماكس1 :

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الإثنين، قيام المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، باعتقال 30 متظاهرا، خرجوا في مسيرات بصنعاء للتضامن مع الشهيد عبدالله الأغبري، واستنكار جريمة قتله تحت التعذيب.

وكان صحفيون مقربون من المليشيا الحوثية اعترفوا بالأمس باعتقال نحو 30 متضامنا مع الأغبري، زعمت المليشيا الحوثية أنهم يسعون لتنفيذ مخططات لإثارة الفوضى، لتبرير اعتقالهم.

وجاءت عمليات الاعتقال الحوثية في وقت كان اليمنيون ينتظرون من المليشيا التجاوب مع حالة الغضب الشعبي والتعجيل بمحاكمة الجناة، وكذا القبض على باقي العصابة التي لازالت تسرح وتمرح تحت حماية المليشيا.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن ميليشيا الحوثي في محافظة إب، منعت تنظيم أي تظاهرات في المحافظة سواءً المنددة بمقتل “عبدالله الأغبري” او أي وقفة احتجاجية أخرى وذلك بعد دعوات للتظاهر أطلقها ناشطون للمطالبة بالقصاص العاجل من قتلة الأغبري.

وأشارت كذلك إلى قيام الجماعة الكهنوتية بمنع فريق حقوقي مكون من سبعة محامين من حضور جلسات التحقيق مع الأشخاص المتورطين بقتل الأغبري والتي تجري في نيابة شرق صنعاء.

واكدت الشبكة أن التظاهر حق قانوني ولا يحق لأي شخص ان يجبر المواطنين على التظاهر، أو منع المواطنين من المشاركة في المظاهرات، معبرة عن إدانتها كافة أنواع الممارسات القمعية التي قامت بها مليشيا الحوثي ضد المتظاهرين. ومطالبة بسرعة الإفراج عن المختطفين.

نيوز ماكس1


# اليمن 

المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل