المحتوى الرئيسى

الديك الفرنسي.. جماهير الأهلي تحطم جبهة الزمالك بعد رحيل كارتيرون

منذ 3 يوم - 2020-09-16 [223] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الأربعاء 2020/9/16 05:55 ص بتوقيت أبوظبي

أحدث خبر رحيل المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون عن تدريب الزمالك أصداء واسعة بين جماهير الكرة المصرية، خاصة أن قراره جاء مفاجئا دون مقدمات. 

وكان كارتيرون عقد جلسة مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الثلاثاء، اعتذر له خلالها بشكل رسمي عن عدم الاستمرار في قيادة الفريق، وقرر دفع الشرط الجزائي في عقده، والمقدر بـ250 ألف دولار أمريكي.

ولاقى خبر رحيل كارتيرون ردود فعل قوية من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، وبات من أكثر الموضوعات تداولا على الموقع خلال الساعات القليلة الماضية، لا سيما بعدما عمدت الكثير من جماهير الأهلي على السخرية من الغريم التقليدي وجماهيره عقب الصدمة المفاجئة.

وأصبح هاشتاق "الديك الفرنسي"، وهو الوصف الذي كانت تطلقه جماهير الزمالك على كارتيرون، من بين أكثر الموضوعات تداولا على تويتر خلال الساعات الأخيرة، وشهد عدة مناوشات بين جماهير قطبي الكرة المصرية، حيث سخرت جماهير الأهلي من الطريقة المفاجئة والصادمة التي رحل بها المدرب الفرنسي عن القلعة البيضاء.

وقال أحد المغردين: "ماحدش شاف الديك الفرنسي؟"، فيما قال آخر: "مبسوط من الصدمة اللي حصلت بسبب الديك الفرنسي".

في المقابل عبّر مشجعو الزمالك عن صدمتهم واستيائهم من قرار كارتيرون، خاصة في هذا التوقيت الذي يستعد فيه الفريق لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال أحد المغردين من مشجعي الفريق الأبيض: "المقاولون يتعادل مع الإسماعيلي.. حاجة حلوة في وسط سدة النفس اللى عملها فينا الديك الفرنسي".

وكتب مشجع آخر تغريدة قال فيها: "ألووووووووو.. كارتيرون.. هل تسمعني؟.. لم يَعُد يُجيبنى الديك الفرنسي"، مع الإشارة لحساب كارتيرون.

بينما قصفت بعض جماهير الأهلي جبهة نظيرتها الزمالك بطريقة قاتلة، بالإشارة إلى الفترة الأخيرة التي كان مشجعو الأبيض يشيرون فيها لقرب رحيل السويسري رينيه فايلر عن الفريق الأحمر، قبل أن تأتي طعنة كارتيرون لتنقلب الآية على الجماهير البيضاء.

جدير بالذكر أن كارتيرون (50 عاما) سبق له تدريب الأهلي لفترة قصيرة عام 2018، ثم انتقل لتدريب الرجاء في عام 2019.

وعاد المدرب الفرنسي إلى الدوري المصري من بوابة الزمالك في نهاية عام 2019، وقاد الفريق للفوز بالسوبر الأفريقي والسوبر المصري، ليقوم النادي الأبيض بتمديد عقده حتى نهاية موسم 2020-2021.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل