المحتوى الرئيسى

مدير تربية حضرموت يفتتح مشروعين تربويين جديدين في منطقة الحرشيات ومختبر وقاعة للحاسوب بالمعهد العالي للمعلمين بمدينة المكلا

منذ 3 يوم - 2020-09-16 [40] قراءة

أخبار المحافظات

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 04:38 مساءً

المكلا(عدن الغد)خاص:

أفتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون مشروعين تربويين جديدين في منطقة الحرشيات ومختبر وقاعة للحاسوب بالمعهد العالي للمعلمين بمديرية المكلا . بمعية مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عبود عوض بن عبود الشيخ في مدرسة الهدى للبنين إعادة تأهيل مكاتب الإدارة والمعلمين وتأثيثها بالمدرسة وقاعة حاسوب بمجمع الهدى التعليمي للبنات.

وأشار الوكيل عبدون لدى لقائه بالإدارات المدرسية بمجمع الهدى للبنات ومدرسة الهدى للبنين الى أهمية ربط الجانب التطبيقي بالجانب النظري ومتابعة أداء المعلمين والمعلمات داخل حجرات الدرس والاستفادة من هذه التدخلات بما يلبي احتياجات الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات والعمل على تحفيزهم وتشجيعهم في التحصيل العلمي بالمدرسة والمجمع .

من جهته افتتح الوكيل عبدون بمعية عميد المعهد العالي لتأهيل المعلمين بالمكلا يسلم احمد الخنبشي مختبر علمي وقاعة للحاسوب متكاملة وحديثة ,  وأكد في خلال الافتتاح أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة أعطت العناية والاهتمام بكل ما يحتاجه المعهد العالي من إمكانات فكان ذلك شاهد على النقلة النوعية التي ظهر بها المعهد في البنية التحتية وتحسين البيئة الملائمة وتوفير كل الوسائل المتاحة لرفع قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات على مستوى مديريات المحافظة.

مضيفاً ان تجربة الدبلوم عن بعد لمعلمات الريف في كل من مديريتي دوعن ويبعث كان لها الأثر الإيجابي في رفع مستوى قدرات المعلمين والمعلمات ويساعد في سد الشواغر للعملية التربوية والتعليمية بالمديريتين.

مثنياً على الرعاية المتواصلة من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات كافة.

الإعلام التربوي

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل