المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تُضعف خدمة الإنترنت بعد ساعات من تهديدها إيقاف الخدمة

منذ 3 يوم - 2020-09-16 [51] قراءة

المرصد بوست

أقدمت مليشيات الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، مساء امس الثلاثاء 15، على إضعاف خدمة الإنترنت في جميع المحافظات، بعد ساعات قليلة من تهديدها بإيقاف خدمة الاتصالات والإنترنت.

وشكا ناشطون يمنيون من محافظات عدة من ضعف خدمة الإنترنت، منذ مغرب اليوم الثلاثاء، في العديد من المحافظات اليمنية، ما صعب عليهم تصفح العديد من المواقع والاطلاع على كافة المجريات.

وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات قليلة من تهديد مليشيا الحوثي بحرمان شرائح واسعة من اليمنيين من خدمة الاتصال والإنترنت وتوقف معظم الأنشطة الاقتصادية والمصرفية التي تعتمد على خدمات الاتصالات والإنترنت في تسيير أعمالها، تحت ذرائع نفاد المخزون الاحتياطي والأساسي لشركة الاتصالات من الوقود.

ويأتي أن إضعاف مليشيا الحوثي لخدمة الإنترنت وفقا لمراقبين من أجل إبعاد الشارع اليمني عن الجرائم والانتهاكات التي تحدث في مناطق سيطرة الحوثيين، من بينها قضية مقتل الشاب "عبدالله الأغبري", وذلك لما لخدمة الاتصالات والإنترنت من أهمية في رصد ومتابعة الأحداث، خصوصاً بعد توحيد الشعب اليمني في المطالبة بالقصاص من قتلة الشاب "عبدالله الأغبري"، والتي تحولت مواقع التواصل الأجتماعي إلى جبهة واحدة في مواجهة المليشيات.

يذكر أن المليشيات الحوثية قامت مرات عدة بإضعاف خدمة الإنترنت في جميع المحافظات لأيام عدة، وتقوم بهذا العمل، لإبعاد الناس عن المشاهد والأحداث الرئيسية التي تهم الشارع اليمني.


المصدر: المرصد بوست

تابع أيضاً

عاجل