المحتوى الرئيسى

السيسي يكرم "قاهر السرطان".. والطالب: نفذت وصية والدي بمجموع 98%

منذ 2 يوم - 2020-09-16 [40] قراءة

شباب

العين الإخبارية

- وكالات

الخميس 2020/9/17 12:31 ص بتوقيت أبوظبي

كرم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، طالب بالمرحلة الثانوية، لتفوقه بالثانوية العامة وحصوله على 98.54% والتحاقه بكلية طب الأسنان، رغم إصابته بمرض سرطان الدم.

وتلقى الطالب محمد علي سعد، ابن محافظة المحلة الكبرى (شمال) تكريمه، خلال مؤتمر افتتاح الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمصر، الأربعاء.

ودخل "محمد" في معركة بقاء مع سرطان الدم داخل معهد أورام المنصورة لمدة عامين كاملين، وسط ظروف صعبة نتيجة قلة المناعة.

ورغم ظروفه الصحية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، أصر "محمد"على استكمال امتحانات الثانوية العامة، وتفوق بمجموع 98.54% والتحق بكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة.

وقال "محمد" في تصريحات صحفية لمواقع محلية، إنه اكتشف إصابته بسرطان الدم منذ عامين مصادفة، ومر بظروف صحية صعبة مضيفا: "كنت أقضي وقتا بمعهد أورام المنصورة أطول من فترة تواجدي بمنزلي".

وأوضح أن والدته سبب تفوقه نتيجة دعمها له صحيًا ونفسيًا خاصة بعد وفاة والده.

وأشار إلى أن فترة الامتحانات جاءت بعد إجراء جراحة بالنخاع وكانت مناعته ضعيفة جدًا إثر مضاعفات العملية وجلسات الكيماوي، إضافة إلى الظروف الصحية التي فرضه انتشار فيروس كورونا على الامتحانات في مصر، مضيفا: "لو مكنتش تعبان كنت طلعت الأول على الجمهورية".

وأشار الطالب إلى أن حلم والده قبل وفاته هو الذي دفعه لاختيار كلية طب الأسنان جامعة المنصورة، كونها قريبة من مركز الأورام لاستكمال مسيرته العلاجية رفقة أصدقائه بالمعهد".

وأضاف الطالب: "تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لي كان شرفًا كبيرًا، وفخر وتعويض عن مشقة الأيام الماضية في محاربة مرض السرطان".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل