المحتوى الرئيسى

على طريقة البوعزيزي.. تونسي يشعل النار بجسده في شارع الثورة

منذ 3 سنة - 2020-09-18 [300] قراءة

أضرم شاب عاطل عن العمل النيران في جسده في الشارع الرئيسي وسط العاصمة، ليل الخميس، في حادثة شبيهة بما أقدم عليه مفجر الثورة محمد البوعزيزي في عام 2010.

وقال متحدث باسم الحماية المدنية، معز تريعة، لوكالة الأنباء التونسية إن الشاب أُصيب بحروق من الدرجة الأولى بكامل جسده، وتم نقله إلى مستشفى الحروق البليغة في ولاية بن عروس القريبة من العاصمة لتلقي الإسعافات اللازمة.

ولم تتوفر معلومات على الفور حول أسباب الحادثة ولكن الوكالة أشارت إلى أن الشاب من حاملي الشهادات العليا وقد أقدم على إشعال النيران من أجل مطالب اجتماعية.

وتتواتر مثل هذه الحوادث في تونس من قبل الشباب العاطل، منذ أحداث الثورة عام 2010 والتي أشعل فتيلها بائع الخضار المتجول محمد البوعزيزي الذي انتحر حرقا في 17 كانون أول/ديسمبر في سيدي بوزيد احتجاجا على مصادرة سلعه من قبل الشرطة.

ويعود الفضل للبوعزيزي الذي توفي بعد أيام في المستشفى متأثرا بحروقه البليغة، في توسع الاحتجاجات في أنحاء البلاد لتصل يوم 14 كانون ثان/يناير 2011 إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وهو اليوم الذي وافق سقوط حكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، ويطلق على شارع الحبيب بورقيبة منذ 2011 شارع الثورة. 


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل