المحتوى الرئيسى

محاكمة الخليفي.. جلسة جديدة أمام المحكمة الجنائية بسويسرا

منذ 3 سنة - 2020-09-18 [215] قراءة

رياضة

العين الرياضية

الجمعة 2020/9/18 12:15 م بتوقيت أبوظبي

انطلقت صباح الجمعة، وقائع الجلسة الخامسة من محاكمة القطري ناصر الخليفي رئيس شبكة "بي إن سبورت" القطرية والفرنسي جيروم فالكه الأمين العام الأسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وآخرين بتهم الفساد في حقوق البث التلفزيوني المتعلقة بكأس العالم 2026 و2030.

وحسب الموقع الرسمي للمحكمة، فإن الجلسة انطلقت في الساعة 8:45 صباحا بتوقيت النمسا، 7:45 صباحا بتوقيت جرينتش.

وخصصت المحكمة جلسة الجمعة لاستجواب المتهمين بشأن سوء الإدارة والفساد الخاصة بحقوق البث التلفزيوني في السوق اليونانية والإيطالية.

وتتوقف الجلسات يومي السبت والأحد مع إجازة نهاية الأسبوع، على أن تستأنف الإثنين المقبل. حيث سيقوم الإدعاء في تلك القضية بتقديم مرافعاته يومي الإثنين والثلاثاء، فيما يقدم الدفاع مرافعاته حتى نهاية الأسبوع، بينما ستصدر المحكمة قرارها النهائي نهاية أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل. 

وكانت المحكمة بدأت جلساتها 14 سبتمبر/أيلول الجاري، وخصصت الجلسة الأولى لسماع الطعون والرد عليها. 

وفي الجلسة الثانية التي أقيمت الثلاثاء، تم توجيه الاتهام للفرنسي جيروم فالكه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل استجوابه بشأن التهم المنسوبة إليه. 

جلسة الأربعاء خصصتها المحكمة لتوجيه الاتهام لناصر الخليفي، واستجوابه بشأن التهم الذي تورط فيها. 

وشهدت جلسة الخميس، الاستماع للشهود بينهم الألماني ماركوس كاتنر، المدير المالي الأسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم.

يذكر أن النيابة السويسرية وجهت في وقت سابق تهم فساد ورشاوى للخليفي، تتعلق بحصول قنوات "بي إن سبورتس" على حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم لعامي 2026 و2030 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتهم النيابة السويسرية الخليفي بمنح جيروم فالكه حق استخدام فيلا فاخرة في جزيرة "سيردينيا الإيطالية" مقابل دعمه في حصول "بي إن سبورتس" على حقوق البث التلفزيوني للمونديال بطرق ملتوية ودون وجه حق. 


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل