المحتوى الرئيسى

ال جابر يكشف عن حلول قادمة لمشكلة الكهرباء في عدن

منذ 3 سنة - 2020-09-18 [431] قراءة

كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر عن حلول قادمة لحل مشكلة الكهرباء في العاصمة عدن مشيرا إلى ان تنفيذ إتفاق الرياض سينقل المحافظات الجنوبية الى الامن والاستقرار .

وقال السياسي الجنوبي احمد الصالح انه التقى بالسفير السعودي في مكتبه بالرياض وتناول الحديث عن اخر التطورات السياسية والميدانية والتنمية والإعمار الذي يدير برنامجه في اليمن.

واضاف بأن السفير أثناء اللقاء اكد بان موقف المملكة دائما يدعم اي حوار سياسي يمني بين القوى والاحزاب بما يرضي تطلعات الشعب ومصلحة اليمن دون تدخل في المشاريع السياسية التي يتفق عليها اليمنيون بمختلف توجهاتهم.

كما اكد ال جابر ان اتفاق الرياض شكل نقلة نوعية في الشراكة السياسية وهو قيد التنفيذ.

وعن كيفية تعامله مع حملات الهجوم عليه،فقد اوضح ال جابر بان مثل هذه التهم ورادة بين الخصوم السياسيين اماللضغط او معلومات مغلوطة وأكد بأن دوره كوسيط في اتفاق الرياض سبب رئيسي وانه موظف دولة يمثل سياسيات بلاده بحيادية تامة واما الاتهامات فهي ظالمه ومختلقه وانه يدرك ابعادها لذلك يتسامح معها

‏وشرح سعادة السفير خطط وبرامج إعادة الأعمار في ٧ قطاعات مختلفة على رأسها الصحة و التعليم الذي اكد ان هناك عشرات المدارس تم اعتمادها في مختلف المحافظات المحررة.

واردف السفير ال جابر بان هناك مشاريع خدمية اخرى انتظار الحكومة المرتقب إعلانها، مشيرا ان البرنامج دعم تنموي وليس مسؤولا عن الخدمات.

واكد بان تنفيذ اتفاق الرياض سينقل المناطق المحررة وأغلبها جنوبية الى الامن والاستقرار والتنمية وان موضوع الخدمات مسؤولية الحكومة وهم يدعمون جهودها في ذلك.

واختتم ال جابر حديثه عن مشكلة الكهرباء حيث اوضح بانه هناك مشروع يجري دراسته مع الحكومة اليمنية بهذا الشأن لمساعدتها في القيام بواجبها تجاه شعبها.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل