المحتوى الرئيسى

تدشين برنامج بالتعليم نتحدي المخاطر لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

منذ 3 سنة - 2020-09-18 [243] قراءة

أخبار عدن

الجمعة 18 سبتمبر 2020 07:28 مساءً

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة شباب عدن الوعد ، بالشراكة مع جميعة الحياة للتدخل المبكر ، اليوم في عدن ، برنامج بالتعليم نتحدي المحاطر للطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، تحت شعار " بناء السلام حياة لذوي الاحتياجات الخاصة " .

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف ، الى أهمية مثل هذه الانشطة والبرامج التدريبية التي تساهم في تأهيل الطلاب المتفوقين من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجلات والتي تعد من الفئات الهامة في تنمية وتطوير المجتمع .. مؤكدا بان السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد لملس تدعم مثل هذه الانشطة والبرامج التي تعزز من قدراتهم ومواهبهم في تنمية وتطوير المجتمع .

واوضحت رئيسة الجمعية ابتهال المحروق ، ان البرنامج الذي يستمر شهري ( سبتمبر وأكتوبر ) ، يتضمن تنفيذ برامج قدرات المستفيدين في بناء السلام من خلال مشاركتهم المجتمعية في الانشطة الفكرية والرياضية والتعليمية والإبداعية والتأهيل في مختلف المجالات للطلاب الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بهدف رفع قدراتهم وامكانياتهم الابداعية لتطوير المجتمع .. مبينا بان الجميعة تسعى الى تحقيق طموحاتهم وإدماجهم في المجتمع من خلال المتابعة مع السلطة المحلية لتطوير المناهج الخاصة بهم وزيادة في الصفوف الدراسية وتوفير الالعاب والمستلزمات الخاصة بهم والدورات التأهيلية .

من جانبه قال رئيس مؤسسة شباب عدن الوعد سالم الحصيني ، ان هذا البرنامج التدريبي يهدف الى خلق فرصة لتطوير مهارات الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات الفكرية والابداعية لتحسين قدراتهم في مواجهة الحياة و الخروج بثقة للمجتمع ، واكتساب المعلومات والخبرات الجديدة والاعتماد على طاقتهم في تنمية وتطوير المجتمع .

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل