المحتوى الرئيسى

اللواء أحمد بن بريك يتحدث عن مراحل إنشاء النخبة الحضرمية ومدى وطنيتها.. وكيف هزمت القاعدة

منذ 3 سنة - 2020-09-18 [176] قراءة

تحدث اللواء أحمد بن بريك عن الدعم الذي تم تقديمه لحضرموت من دول التحالف وخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لمواجهة الإرهاب خلال توليه محافظة حضرموت .

وقال بن بريك في حديث لقناة الغد المشرق، إن جغرافية محافظة حضرموت كمساحة كبيرة جداً وقال لو جمعناها وجمعنا 15 محافظة ستكون مطابقة لنفس المحافظة من حيث المساحة.

وأشار بأنه كان ملحق عسكري في مصر وتم تعيينه عام 2013، وكان مسؤول عن الجانب العسكري ممثلاُ عن الحكومة اليمنية داخل جمهورية مصر العربية، حيث قام الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ومعه رئيس الوزراء خالد بحاح بالاتصال به وابلغوه بأنه سيكون محافظ لمحافظة حضرموت، فابلغتهم أن خوض تجربة لقيادة عسكرية في آن واحد وتصفية القاعدة مسؤلية كبيرة ولابد من تسخير كل الامكانيات.

وأكد بن بريك بأنه ينتمي للمحافظة وعسكري وعلى دراية بالبيئة والقوة العسكرية التي قام التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بتدريبها وهي النخبة الحضرمية والتي ينتمي افرادها إلي قبائل حضرموت، حيث قدمت بما امتلكه من خبره نصائح حول تكون التشكيلات بالتنسيق بين السعودية والإمارات والتخطيط والاستطلاع الدقيق والتفاصيل الدقيقة .

وأشاد بن بريك بالنخبة الحضرمية التي هي من نفس حضرموت وهي التي تقوم بالعمليات العسكرية والبيئة الحاضنة للنخبة الحضرمية كانت قوية وتم اعداد خطة شاملة من التخطيط والتدريب والاستطلاع ودراسة الأرض والإعداد النفسي للمقاتلين.

وأشاد بقوات النخبة الحضرمية قائلاً بأن حضرموت اليوم ليس كالأمس حيث حضرموت اليوم لديها قوات تشتعل نفوسهم بإرداة قوية لإعادة الوضع الي ما كان عليه دائما بحضرموت حضارية وسطية قوية وكل شىء جميل ولن تعود حضرموت مثل ما كانت قبل تنظيم القاعدة.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل