المحتوى الرئيسى

وفد واحد لـ” الحكومة اليمنية” و”الانتقالي” إلى مفاوضات السلام وتوحيد القوات العسكرية لمواجهة مليشيا الحوثي في مارب والضالع

منذ 3 سنة - 2020-09-18 [152] قراءة

أعلن قيادي في ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الجمعة، عن تشكيل وفد واحد لـ" الحكومة اليمنية المعترف بها" و"الانتقالي" إلى مفاوضات السلام المرتقبة، وتوحيد القوات العسكرية لمواجهة مليشيا الحوثي في مارب والضالع، بعد تشكيل حكومة جديدة.

و قال القيادي في الانتقالي، وعضو فريقه المفاوض، عدنان الكاف، في تصريح لقناة"الغد المشرق" التي تبث من الامارات، تابعها " المشهد اليمني "، أن مفاوضات السلام ستكون بتشكيل وفد واحد من الشرعية والانتقالي، للذهاب الى مفاوضات السلام التي تأملها الامم المتحدة والمجتمع الدولي، كما أنها مرهونة بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأشار إلى أن مفاوضي المجلس، ابدوا الكثير من المرونة لتنفيذ اتفاق الرياض، و أن الكرة الان في ملعب الشرعية، لتشكيل الحكومة الجديدة، لأنه من غير تشكيلها لن تتم مفاوضات سلام".

وأضاف: يجب أولاً سحب القوات من أبين وتوجيهها إلى الجبهات.. القوات في الشرعية تتجه إلى مأرب والأماكن التي يريدونها لمواجهة الحوثي، و ما اسماها قوات الانتقالي تتجه إلى جبهات الضالع، ويافع، بدلا من المواجهات بين قوات لفريق واحد.

وكان السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر، أكد بأن اتفاق الرياض شكل نقلة نوعية في الشراكة السياسية بين اطراف الشرعية، و أنه قيد التنفيذ.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل